طلبة "الغياث الثانوية" بلا مقاعد ويشربون مياه ملوثة... و"التربية" آخر من يعلم!!

طلبة "الغياث الثانوية" بلا مقاعد ويشربون مياه ملوثة... و"التربية" آخر من يعلم!!


عمان-الانباط


حصلت"الأنباط" على صور لا يمكن للعقول استيعابها، وتحديداً إذا علمنا أنها تعود لإحدى مدارس المملكة ،وبالأخص في  ظل الوعود المهولة والنفاثة للارتقاء بالمستوى التعليمي، بدءا من البناء المدرسي والبنية التحتية...

الصور كفيلة بوصف الواقع المرير الذي يتعايش معه ٢٤٠ طالباً في مدرسة منشية الغياث الثانوية في منطقة الرويشد في البادية الشمالية الشرقية.

اتصالات عديدة تلقتها " الانباط" من ذوي طلبة يشكون رداءة الحال في المدرسة، حيث بلغ عدد الطلبة في الصفوف قرابة ال٤٠ طالبا مع غياب واضح لعدد المقاعد الذي لا يتناسب إطلاقا مع عدد الطلبة و جلهم يفترشون الارض.

وأشاروا الى ان الاعداد الكبيرة من الطلبة داخل الغرفة الصفية الواحدة تخلق جوا من الفوضى ،لايمكنه ان يخلق  جوا تعليميا يخدم العملية التعليمية، علاوة عن النقص الواضح في اعدادالمعلمين وتحديدا معلمي اللغة العربية.

عضو مجلس محافظة المفرق ابراهيم الغياث أكد ل " الانباط" على حاجة المدرسة الماسة لمقاعد مدرسية وصيانة للمرافق الصحية السيئة والتي وتفتقر لأدنى شروط الصحة،على حد قوله.

وأكد في تصريحه انه تمكن من توفير ٤٠ مقعدا مدرسيا من اصحاب الخير الا ان المسافة الفاصلة بين المدرسة ومكان تواجد المقاعد  والبالغة ١٥٠ كم تحول دون الاستفادة منها ، لعدم وسيلة نقل تقل المقاعد للمدرسة.

وأشار الغياث الى خزانات المياه التي تحوي على مياه لا تصلح للشرب الا ان الطلبة يستخدمونها ، علاوة عن تواجدها في الساحة مما يعني تهديد حياة الطلبة للخطر.

الأنباط حاولت التواصل مع مدير تربية البادية  الا انها لم تجد اجابة،ويذكر ان الغياث خلال زيارته للمدرسة أعرب عن استهجانه لعدم استجابة المديرية لشكاوى الأهالي.