الجبور : نتعاون مع كافة الجهات بهدف تبادل الخبرات

خلال ورشة عمل عقدتها "الهيئة"

عمان - الانباط - علاء علان

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهيئة تسعى على الدوام الى التواصل مع كافة الجهات المعنية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي بهدف تبادل الخبرات والمعارف والتجارب، على النحو الذي يعود بالفائدة على كافة الاطراف ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال كلمة للجبور في ورشة عمل متخصصة حول "المناهج الحديثة في التنظيم والسياسات ودورها في بناء المجتمعات الرقمية المتقدمة" نظمتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات امس الاربعاء بالتعاون مع الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة GSMA وبمشاركة ممثلين عن عدد من الجهات المحلية ذات العلاقة.

ويأتي الغرض من هذه الورشة تسليط الضوء على دور كل من واضعي السياسات ومنظمي الاتصالات في تحفيز مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة لتطوير وتوسعة نطاق خدماتهم.

ودعا الجبور في بيان تلقت الانباط نسخة منه المشاركين في أعمال الورشة الاستفادة من المواضيع المطروحه لتناولها قضايا ذات أهمية في العمل التنظيمي ولا بد من التعامل مع تلك القضايا بمنظور شامل يهدف الى تطوير العمل عل النحو الامثل.           

من جانبه قال رئيس منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في رابطة  GSMA جواد عباسي انهم سعيدون بتعاونهم الوثيق والمستمر مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

واشار عباسي الى أن عمل رابطة GSMA في موضوع التحديث التنظيمي يبين التغييرات التنظيمية المطلوبة لتحفيز التطور الرقمي في البلدان المختلفة لتسخير شبكات الخدمة الخلوية نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

يشار الى اجندة الورشة تضمنت العديد من العناوين منها: التغيرات الحديثة في بيئة أسواق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضرورة تبني سياسات حكومية متطورة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في الاسراع بالتحول نحو بناء المجتمعات الرقمية بالاضافة الى تناول موضوع المناهج الحديثة في التنظيم بما يشمل مراعاة التطورات التكنولوجية الحديثة والحفاظ على المنافسة الفاعلة في أسواق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .