لطوف تلتقي وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني

 عمان - الانباط - جمانة خنفر

عقدت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف امس الاربعاء سلسلة اجتماعات مع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب  على هامش الدورة السبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

والتقت لطوف وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني  الدكتور ابراهيم الشاعر لبحث جميع بنود مذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارة التنمية الاجتماعية في الاردن ونظيرتها الفلسطينية على هامش اجتماع اللجنة العليا الاردنية الفلسطينية المشتركة التي عقدت اعمالها  في عمان الاسبوع الماضي وشكل الوزيران لجانا فنية من الجهتين لوضع خطة تنفيذية خلال شهر والتأكيد على اهمية التشبيك بين الجمعيات الاردنية والفلسطينية والوزارات المعنية المتعلقة بالقضايا الفنية بين الجانبين .

كما التقت الوزيرة لطوف وزيرة التضامن المصري غادة والي وبحثت معها قضايا الجمعيات الخيرية وسياسات الحفاظ على التراث ورعاية الاشخاص ذوي الاعاقة وحقوقهم.

كما نفذت زيارة ميدانية  يرافقها عدد من وزراء الشؤون الاجتماعية العرب  لبعض الجمعيات الاردنية ومنطقة عجلون والاطلاع على تجربة الاردن في مراكز تنمية المجتمع المحلي ، بالاضافة الى تنظيم زيارات اخرى للوفود المشاركة للاطلاع على القضايا الاجتماعية التي تقوم بها الوزارة واليات معالجة الفقر.

من جهته أكد الوزير الشاعر حرصه على الاستفادة من التجربة الاردنية وتبادل الخبرات في مجال التنمية الاجتماعية وتحديداً في دعم الفئات الفقيرة والمهمشة واخراجها من حالة العوز إلى حالة الاعتماد على الذات، وتنمية قدرات الموظفين في مراكز التأهيل الاجتماعي التابعة للوزارة.