اللجنة الفنية للتعداد الزراعي تعقد اجتماعها الثاني

 

  

عمان – الانباط

 

عقدت اللجنة الفنية للتعداد الزراعي اجتماعها الثاني برئاسة كل من مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي  وبحضور امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني .

 وبمشاركة كافة اعضاء  المؤسسات الوطنية المشاركة في اللجنة الفنية  للتعداد الزراعي عقد اجتماع في دائرة الإحصاءات العامة  لمراجعة المراحل التي تم تنفيذها  في التعداد الزراعي العام لسنة 2017  والذي تنفذه دائرة الاحصاءات العامة بالتشاركية مع وزارة الزراعة والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة  لمتابعة اخر المستجدات والخطط والمراحل التي تم تنفيذها في التعداد الزراعي  والاطلاع على ابرز المعيقات التي تواجه سير العمل والبحث عن الية تسويتها. 

وأكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة قاسم الزعبي أن المراحل التنفيذية للتعداد تسير حسب الخطة المعدة مسبقاً من قبل المعنيين بتنفيذ التعداد الزراعي في دائرة الاحصاءات العامة وبالتشاركية مع المؤسسات الوطنية التي تساهم في تنفيذ التعداد الزراعي لعام 2017.

من جانبه أكد امين عام وزارة الزراعة  المهندس الجمعاني ان وزارة الزراعة تتابع سير العمل مع دائرة الإحصاءات العامة  فيما يخص مراحل تنفيذ التعداد الزراعي العام

واضاف الجمعاني أن الوزارة مستعدة لتقديم المزيد من الدعم لدائرة الإحصاءات العامة في عملية تنفيذها للتعداد الزراعي.

يذكر ان دائرة الاحصاءات العامة تنفذ التعداد الزراعي العام في المملكة كل 10سنوات وبالتشاركية مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.