العبادي لـ"الانباط" : مخاوف من ارتفاع وتيرة التوتر في الاقصى اليوم

اعتداء على حارس وإبعاد آخر

 الانباط – عمان – هاشم حسن

قال مدير شؤون الاقصى في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالله العبادي أن اقتحامات المستوطنين لباحاتِ المسجد الأقصى المبارك، باتت تزداد خلال الفترة الأخيرة.

واضاف العبادي ان هناك دعوات يهودية لاقتحام الاقصى اليوم الخميس ، فيما قامت ايضآ جهات فلسطينية بدعوات لشد الرحال الى الاقصى لمنع المستوطينين واليهود من دخوله .

وبين ان هناك مخاوف اليوم من تزايد التوتر ، وان حراس الاقصى على اهبة الاستعداد لمرافقة المستوطنين لمنعهم من اي عمل تخريبي او أداء صلواتهم التلمودية .

واشار العبادي ان قوات الاحتلال قامت قبل يومين بالاعتداء على احد الحراس فيما قامت بابعاد اخر مدة 15 يومآ عن الاقصى .

وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة الاحتلال في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.

وناشدت هيئات القدس الإسلامية في فلسطين المحتلة جميع من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة، بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والتواجد المكثف فيه بدءا من صباح اليوم الخميس، للتصدي لاقتحامات المسجد واستباحته.

وتأتي هذه المناشدة في أعقاب دعوات "منظمات الهيكل" أنصارها للمشاركة في اقتحامات واسعة للأقصى بدءا من اليوم الخميس وحتى منتصف الشهر الجاري بمناسبة حلول ما يسمى بعيد "العرش" اليهودي.

وتتصاعد حملات اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتدنيسه في الأعياد اليهودية، ما يستفز مشاعر المسلمين.