الزرقاء : شكاوى من سوء تنظيم النقل في المجمع الخارجي

الانباط – الزرقاء  - هاشم حسن

شكا عدد من المواطنين في محافظة الزرقاء من تردي اوضاع النقل في المجمع الخارجي او مايعرف بالمجمع "الجديد" وتردي اوضاع النقل فيه دون تنظيم .

وقال عدد من المواطنين التقت بهم الانباط ان زيادة اعداد الحافلات الكبيرة واستبدالها بالحافلات الكبيرة ،خاصة ان المجمع غير مؤهل لتلك الحافلات .

وقال الطالب حسين عصفور ان اكتظاظ المجمع بالحافلات أمر سيىء لدرجة ان الطالب يقف احيانا لينتظر الحافلة ويقوم بالتحرك من موقعه عدة مرات بسبب دخول وخروج حافلات لخطوط اخرى .

واضاف انه وبالرغم من وجود حافلات جديدة لخط الزرقاء الجامعه الاردنية الا ان باصات الكوستر التي تعمل على نفس الخط لا تزال تقف لكن ليس في موقعها السابق ولعدم توفر موقف لها لتقوم بالوقوف في وسط المجمع مما يشكل عائقا على المواطنين وحركة المركبات .

وبين مواطن أخر، سليمان فخيده ان المجمع ليس مؤهلا في الاساس للحافلات الكبيرة ويقوم يوميآ باصطحاب ابنته الى المجمع لتقلها حافلات الجامعة لكن يجد يوميا صعوبة بدخول المجمع لتنزيلها بسبب كثرة الباصات والحافلات .

واشار المواطن ان وجود التكاسي على طرف المجمع يشكل زيادة في الازمات ، حيث ان الموقع المخصص لهم يتواجد هليه لافته مكتوب عليها "خمس مركبات فقط" في المقابل تجد عشرات التكاسي متواجدة لتشكل خط طويل يمنع الحافلات الكبيرة وبافي الباصات من دخول المجمع بشكل سلس .

من جانبها قالت موظفة فضلت عدم ذكر اسمها ان المجمع بحاجة لاعادة تنظيم خاصة مع تلك الاكشاك التي تعتبر معتدية على حرم المجمع لتجدها بوسط المجمع ان صح التعبير بعيدة عن الارصفة .

فيما قال اصحاب المحال التجارية المتواجدون في المجمع ان اصحاب البسطات يقومون ببناء اكشاك امام محالهم مما يعمل على تغطية واجهة محالهم ، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حلول سريعه للانتهاء من تلك الاكشاك .