السياحة في مومباي وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك

  

 

الانباط - رصد جمانة خنفر

تقع مومباي على الحافة الغربية من الهند، وتعد هذه العاصمة المذهلة لولاية ماهاراشترا واحدة من المناطق الحضرية الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، ولكنها بالفعل تستحق الاكتشاف، بفضل ما تتمتع به من تاريخ غني وثقافة متنوعة، فضلا مباني معمارية لا تقارن، كما يوفر الساحل الوعر للمسافرين الكثير من الفرص للمغامرة في الهواء الطلق، تعرف أكثر على السياحة في مومباي،.

 

أفضل أوقات السفر إلى مومباي

الهند تشهد شتاء معتدل، ومومباي نفسها نادرا ما تتعرض لموجات باردة بشكل كبير، فمن ديسمبر حتى فبراير يبقى الطقس بارد وجاف، وتكون الأجواء مثالية لاكتشاف الكثير من الأماكن الجميلة والساحرة بالمدينة.

 

قبل السفر إلى مومباي

 

لا تقلق من حاجز اللغة عند السفر إلى مومباي، فستجد من يتحدثون اللغة الانجليزية في كل مكان، ولذ فلا تتردد عن السؤال وطلب المساعدة إن احتجت لذلك، ويرجى دوما عند السفر إلى الهند بشكل عام عدم ترك أشياءك الثمينة دون مراقبة، لتجنب الوقوع ضحية للسرقة أو النشل.

فضلا عن ذلك، احترس عند محاولة عبور الشارع، فالمدينة مزدحمة والسائقين عادة ما لا يبالون لإشارات المرور، لذا انظر يمنيا ويسارا قبل العبور.

السياحة فى الهند و افضل 5 اماكن سياحية بها

 

جزيرة إليفانتا

 

ومهما كانت رحلتك قصيرة إلى مومباي، لا تفوت الوقت لركوب العبارة لمدة ساعة إلى جزيرة إليفانتا، والتي تضم سلسلة من المعابد وكهف الصخور الرائعة التي تزيد من روعة رحلتك.

تقرير عن أفضل الشواطئ في الهند للسياحة الصيفية

 

 حي كالا غودا

فضلا عن ذلك تتمتع مومباي أيضا بمشهد الفنون الحضرية المثيرة للإعجاب، بداية من حي كالا غودا (الحصان الأسود) الذي هو موطن لكثير من أفضل المتاحف والمعارض الفنية في مومباي، بما في ذلك معهد الفن الهندي المعاصر. ولعلك إذا قمت بزيارة مومباي في فبراير، سيكون لديك الفرصة لتجربة مهرجان كالا غودا للفنون، والذي يمتد لمدة تسعة أيام، والمخصص للاحتفال السنوي الحي بالفنون الجميلة والفنون المسرحية.

الطريق البحري

 

كما أن أحد أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام به في مومباي هو أن تستمتع بغروب الشمس بين أجمل مشاهد البحر، على الطريق البحري الذي يسمى أيضا قلادة الملكة، والذي يمتد من الطرف الجنوبي من نقطة ناريمان نقطة إلى شاطئ تشوباتي الشهير، وذلك بمحاذاة ساحل بحر العربي، ويعد هذا الطريق هو أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس في مومباي، أو حتى مجرد أخذ نزهة على مهل عن طريق البحر في أي وقت من النهار أو الليل.

ويمثل الطريق البحري أحد الأماكن الصاخبة في المدينة والتي يقصدها الناس إلى وقت متأخر من الليل، للتمتع بأجواء وأفق مومباي والسماء المرصعة بالنجوم مع تجربة الحياة المحلية كما يجب أن تكون.

 

سوق كروفورد الشهير

 

وقبل نهاية مغامراتك في مومباي، لا يفوتك التجول بين الأسواق المحلية، بما في ذلك سوق كروفورد الشهير، الذي يقدم للزائر أي شىء يحتاح إليه من المنتجات الهندية التقليدية، من الحرف اليدوية إلى المجوهرات والهدايا التذكارية التي لا تقارن، ولا يفوتك اقتناء إحداها لتذكرك بروعة الرحلة.

كما يمكنك خلال وجودك في مومباي أن تقوم برحلة عبر أجمل محطات القطار في المدينة، ولعل في مقدمتها تشاتراباتي شيفاجي ترمينوس (المعروفة سابقا باسم محطة الملكة فيكتوريا) والتي بنيت في عام 1887، وتتميز بتصاميم مذهلة تستحق الاكتشاف، حتى أنها أدرجت على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي بفضل ما تتمتع به من نقوش وزخارف لا تصدق على القباب والأبراج.

بوابة الهند

 

تعد بوابة الهند بلا شك واحدة من المعالم الأكثر شهرة في مومباي، والتي بدأ بناءها في عام 1911 واكتملت بعد 13 عاما في عام 1924 من أجل إحياء ذكرى أول زيارة للملك جورج الخامس والملكة ماري إلى الهند في نفس العام، وتتميز بالتصاميم والزخارف الجميلة التي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين.

وتقع البوابة على طريق أبولو بندر، وتطل على بحر العرب في جنوب بومباي. ومن المعالم البارزة الأخرى فندق تاج مهال بالاس الذي يقع على الجانب الآخر من بوابة الهند.

جامع الحاج علي

 

 

يقع جامع الحاج علي على جزيرة خاصة، ولذا يتمتع بخلفية رائعة من البحر، مع تصميم مذهل للنمط الهندي والإسلامي في المعمار، وعادة ما يقصده السائحين من كافة أنحاء العالم للزيارة، فما رأيك أن تكون إحداهم خلال عطلتك المقبلة.

شاطىء أكسا

يطل شاطئ أكسا على بحر العرب، وهو شاطئ منعزل نسبيا في ضاحية ملاد الشمالية، ويمثل وجهة مثالية للسكان المحليين والقليل من السائحين خلال عطلة نهاية الأسبوع، بفضل الأكواخ والفنادق والطبيعة البكر التي تحيط بالمكان بعيدا عن صخب قلب المدينة، وعادة ما يتوجه إلى هناك الباحثين عن الهدوء والانسجام مع الطبيعة .

 أشياء لا تفوت في مومباي

عند السفر إلى مومباي، تأكد من زيارة العديد من متاحف الفن والتاريخ في المدينة.

مومباي هي موطن السينما الهندية وموطن بوليوود، فاستمتع بمشاهدة بعض الأفلام بينما كنت هناك.

تضم مومباي مجموعة واسعة من المهرجانات الغربية والهندية التي توفر فرصا عدة لاكتشاف طبيعة المدينة، بما في ذلك ديوالي، هولي.

الشواطئ هي عامل جذب كبير في المدينة، فتوجه إلى الساحل للاستمتاع بالسباحة والشمس.

الفنادق في مومباي

كونها واحدة من أكبر المدن الحضرية في البلاد، والتي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، تتمتع مومباي يجميع خيارات السكن، مع مجموعة واسعة من خيارات الإقامة،.

ويعتبر فندق تاج محل أحد أقدم الفنادق الفاخرة في مومباي، وبالفعل يستحق الزيارة بفضل ما يتمتع به من العمارة الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة.

ويصنف فندق تاج محل بالاس كمكان جذب سياحي آخر للمدينة، ويعد وجهة مثالية لمن يخطط لزيارة مومباي لقضاء عطلة قصيرة، حيث سيكون بانتظاركم تجربة فاخرة ومدللة بأحد أرقى الفنادق في الهند مع ما يقرب من 560 غرفة و 44 جناحا تضم أفضل المرافق ووسائل الراحة.

الطعام في مومباي

لا يوجد مكان أفضل من مومباي لتناول الطعام، حيث تتمتع المدينة بالمطبخ الهندي المتنوع واللذيذ والذي يمكنك اكتشافه ما بين مجموعة من المطاعم وأكشاك الشوارع المناسبة.

هناك شارع خاص في مومباي معروف باسم خاو غالي يقدم جميع أنواع الطعام في الشوارع، فاحرص على التجربة، ولكن إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة فمن الأفضل لك تخير وجباتك بعناية، فالطعام الهندي معروف بكونه حار ومزود بالتوابل بشكل كبير.