رئيس البلدية يشيد بدعم الوكالة للمشاريع الخدمية في مدينة المفرق

الدغمي يزور مكتب الوكالة الالمانية للتنمية

  

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 اكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اهمية العمل التشاركي مع كافة المنظمات الدولية والإنسانية الداعمة لمشاريع البلدية في ضوء ما تواجه من زيادة على الطلب على الخدمات بسبب اللجوء السوري .

 جاء ذلك خلال زيارة قام بها  سعادة رئيس البلدية الى مكتب الوكالة الالمانية للتنميةGIZ  و رافقه فيها عدد من مدراء الدوائر اعضاء لجنة المتابعة بهدف الاطلاع على بنود الاتفاقية الموقعة مع وزارة الشؤون البلدية وتنظيم العمل ببنودها  بما يحقق الهدف المنشود منها وبما يصب بالمصلحة العامة للبلدية ومدينة المفرق .

وناقش الدغمي و مدير مكتب الوكالة  رالف سنزز ومنسقا الوكالة  علي العمر وياسر سليمان  خطة العمل التي ستنتهجها البلدية لتنفيذ الاتفاقية لعام  2018    وطالب الدغمي  بضرورة مشاركة رؤساء بلديات المملكة المشمولة باتفاقية الوكالة بلجنة صياغة الاتفاقية بين الوزارة والوكالة بحكم معرفتهم باحتياجات بلدياتهم ومدنهم ومواطنيهم وبما يحقق تحسين واقع الخدمات وتطويرها .

وقدم الدغمي لمدير مكتب الوكالة والحضور شرحاً مفصلاً عن حجم التحديات و المشكلات التي تعانيها المدينة والبلدية والضغط الهائل على الخدمات والبنى التحتية جراء زيادة اعداد السكان وزيادة اعداد اللاجئين السوريين ضمن حدود البلدية .//