الدغمي : تشكيل مجالس شعبية قريبا لتحقيق تشاركية مجتمعية اوسع

رئيس بلدية المفرق يزور جمعية تنظيم وحماية الاسرة   

 المفرق- الانباط - يوسف المشاقبة

قام رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي امس السبت بزيارة الى عيادة الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة في مدينة المفرق التقى خلالها بالمدير التنفيذي للجمعية بسام دانيال انيس ومديرة العيادة في المفرق حنان المجالي      وقدم انيس شرحا مفصلا لواقع عمل العيادات المنتشرة في 10 محافظات في المملكة من خلال الخدمات الصحية في مجال تنظيم الاسرة والصحة الانجابية وتشمل رعاية ومتابعة الحمل وفحص الثدي والتراساوند والفحوصات المخبرية الاخرى للنساء.

وبين انيس بانه تم تقديم الخدمات الى اكثر من 95 الف سيدة في المملكة من خلال هذه العيادات وباسعار رمزية كون الجمعية رسالتها هيئة اجتماعية تطوعية غير ربحية تقدم برامج وخدمات مميزة في مجال الصحة الانجابية للمراة والاسرة وانطلاقا من إيمانها بان الوصول الى هذه الخدمات حق انساني للجميع ومن يقيم على أراضي المملكة. 

وثمن المدير التنفيذي جهود ودعم رئيس البلدية والتنسيق والمتابعة المستمرة مع المجتمعات المحلية في المدينة لضمان تحقيق المشاركة المجتمعية الهادفة لايصال هذه الحدمات للفئات المستهدفة. 

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اشاد بدوره بالجهود من قبل ادارة الجمعية ودورها الإنساني المميز في خدمة هذه الفئة وخصوصا من ذوي الحاجة منوها ان البلدية بصدد تشكيل مجالس شعبية ومجتمعية من ابناء المدينة بشكل اوسع  للتشارك اكثر في الانشطة والبرامج التي تقوم بها البلدية والجمعيات الخيرية والمؤسسات الاهلية الداعمة لتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين.

          واشار الدغمي الى استعداد البلدية للتعاون مع الجمعية من خلال تجهيز الخطط التشاركية والتي تحدم المواطنين في محافظة المفرق بهدف ايجاد التمويل اللازم من المنظمات الدولية والإنسانية التي تدعم هذه الأنشطة والبرامج المجتمعيةلاوالصحية مؤكدا الحرص على تقديم كل الدعم اللازم وجاهزية مرافق البلدية لإستقبال انشطة ومشاريع الجمعية الخدمية.

واكد الدغمي ان المجلس البلدي ومنذ ان تسلم مهامه يسعى جاهدا للوصول للمواطن و تقديم الخدمات دون اي تأخير من خلال كوادر البلدية ومتابعة الشكاوى والإقتراحات والملاحظات والعمل على تنفيذها وفق الإمكانات المتاحة وبما يضمن ديمومة العمل المؤسسي لإنجاح مسيرة عمل البلدية والمجالس المحلية التابعة للبلدية.

مديرة العيادة في محافظة المفرق حنان المجالي قدمت من جانبها اعداد المراجعين والخدمات الصحية التي تقدمها للنساء والبرامج التثقيفية والتوعوية التي تنظمها بهذا الخصوص والرعاية الصحية الموجهة للمراة والاسرة في هذا المجال موجهة شكرها وتقديرها لرئيس البلدية على زيارته للعيادة .  

وفي ختام اللقاء تجول الدغمي في أقسام العيادة مبديا اعجابه الكبير بمستوى الرعاية الصحية والطبية المقدمة// .