جامعة مؤتة تتعاون مع الوكالة الالمانية زراعياً

 الكرك- الانباط – بلال الذنيبات

  قال عميد كلية الزراعة في جامعة مؤتة الدكتور عادل عبد الغني  إن الكُلية و بما يتناسب وتوجيهات رئيسها الدكتور ظافر الصرايرة ستنتهج سياسة الانفتاح مع الجهات ذات العلاقة بالشأن الزراعي و التي تسهم بدورها في تطوير مخرجاتنا العلمية و المعرفية ، ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ممثلة بمنسق  مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم النظم البيئية في الاردن أوليفر  شلاين.

وكانت الكلية قد نظمت ورشة عمل حول التنوع البيولوجي بحضور عدد من الشخصيات الفاعلة في القطاع الزراعي القادرة على إضافة قيمة معرفية منشودة في حقل التنوع البيولوجي و النظم البيئية.

  وأوضح عبدالغني  أن الكلية تمتلك رؤية هادفة إلى مد جسور التعاون مع الهيئات والمؤسسات العلمية ذات الاهتمام بالشؤون البحثية المتعلقة بموضوعات مهمة كموضوع التنوع البيولوجي والاستخدام المستدام لنظم البيئة ، وسيكون ثمة تعاون مستقبلي بين الوكالة الألمانية والكلية بما يتناسب والتوجه العام للجامعة والقاضي بالانفتاح المعرفي الذي يحقق الاهداف والتطلعات تطويراً وتحديثاً كماً ونوعاً . ومن الشخصيات الزراعية التي تواصلت معها الكلية مؤخراً بغية الاستفادة من خبراتها وتجربتها

   و حضر الورشة وزير الزراعة الأسبق الدكتور محمود الدويري ومدير المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد وعدد من أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية .