أزارينكا تفوز ببطولة أستراليا على حساب شارابوفا وتتصدر التصنيف


الانباط وكالات
أحرزت لاعبة التنس البيلاروسية فكتوريا أزارينكا أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بعد فوزها  امس السبت على الروسية ماريا شارابوفا 6-3 و6-0 في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
وضمنت أزارينكا بهذا اللقب، أن تنتقل إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته التي تصدر غد الاثنين، بعد أن كانت تحتل المركز الثالث.
وقدمت أزارينكا (22 عاما) أداء متميزا، كما فعلت خلال الأسبوعين الماضيين على ملاعب ملبورن، لتستحق خلافة الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي ودعت أستراليا من دور الثمانية، في صدارة التصنيف العالمي.
وبدأت البيلاروسية، التي خاضت امس أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى، المباراة بعصبية أكبر، في ظل هدوء من شارابوفا الأكثر اعتيادا على المواعيد الكبرى، وهو ما تجلى في تمكن الروسية المخضرمة من كسر إرسال منافستها في أول أشواط اللقاء.
ومع تأخرها في الشوط الثالث 0-30 ، بدأت أزارينكا الدخول في أجواء اللقاء، وحصلت على ثلاثة أشواط متتالية، ليتغير الوضع تماما، مع عدم قدرة شارابوفا على مجاراة البيلاروسية الشابة.
وبعد شوط ماراثوني استغرق تسع دقائق كاملة، تمكنت أزارينكا من كسر إرسال شارابوفا للمرة الثانية في الشوط الثامن، لتحسم المجموعة الأولى في الشوط التالي بإرسالها.
وتحولت المجموعة الثانية إلى أداء من طرف واحد، حيث بدت شارابوفا عاجزة تماما عن مجاراة البيلاروسية، التي فازت بستة أشواط دون رد، لتنهي اللقاء في 80 دقيقة فحسب.