موظفو الأمانة يطالبون بكف يد النواب عن أمانة عمان

يعتزم موظفو أمانة عمان الكبرى تنظيم اعتصام مفتوح أمام رئاسة الوزراء الواقعة بالقرب من الدوار الرابع، ابتداء من الساعة العاشرة صباح الثلاثاء المقبل .


وأشار الموظفون في بيان رقم (2) صدر مساء السبت، إلى أن الأمانة شهدت في السنين القليلة الماضية حالة من الفساد الإداري والمالي وظهور الشللية والمحسوبيات وضياع حقوق الموظفين .


وقال البيان إن الإدارة الحالية في أمانة عمان خرجت بنفس النهج القديم وبقرارات لا ترقى ولا تلبي طموح الموظفين وأخذت تراوغ وتتخبط في إدارة الأزمة بتقديم المصـــــلحة الخاصة على مصلــــحة وديمومة الأمانة مدة تزيد عن عشرة أشهر لم نلمس فيها أية تغيير ايجابي ولا حلا للمشـــــــاكل المتراكمة.


وطالب الموظفون بتعيين أمينا لعمان مشهودا له بالكفاءة والنزاهة وإحالة المهندس عمار غرايبة رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الى الاستيداع فورا، وإحالة المهندس هيثم جوينات مدير المدينة والصف الأول في الأمانة الى التقاعد .


كما طالبوا بكف يد نواب الأمة عن أمانة عمان ومقدراتها، وإحالة قضايا الفساد في الأمانة الى القضاء وإلغاء مخرجات الهيكلة وإنهاء خدمة مستشارين الأمانة سواء بإحالتهم الى التقاعد أو إنهاء عقودهم، وتثبيت عمال المياومة والمستخدمين دون المساس بحقوقهم، وفتح ملفات عمال الأمانة ودراسة احتياجاتهم .


"السوسنة"