زيادة الحد للادنى للاجور يعلق اضراب العمال

قال الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن انه قرر تعليق إضراب كان من المقرر تنفيذه في الخامس عشر من شهر كانون الثاني المقبل لاستجابة الحكومة لمطالب الاتحاد وتعهدها بتبني ملاحظاته على قانوني العمل والضمان.


وقال الاتحاد في بيان السبت إن قرار الاتحاد ياتي ايضا في اعقاب تعهد رئيس لجنة العمل النيابية بأخذ الملاحظات التي تقدم بها الاتحاد بعين الاعتبار لإزالة المواد التي تنتقص من حقوق المؤمن عليهم وتوفر الأمن والاستقرار الوظيفي للعمال.


واشار البيان الى قرار اللجنة الثلاثية زيادة الحد الأدنى للأجور ليصبح190 دينارا كما تعهدت الحكومة بدعم الثقافة العمالية للاتحاد العام لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة في استقرار علاقات العمل وتحقيق الشراكة الاجتماعية وتفعيل مبدأ الحق الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين.


أكدت الحكومة وحدة الحركة العمالية الأردنية وعدم شرذمتها مع التأكد على حرية انتساب العمال إلى نقاباتهم العمالية القائمة وأن الاتحاد العام هو الممثل الشرعي الوحيد لكافة عمال الوطن.


وقال البيان "إذ نثمن الاستجابة السريعة من قبل الحكومة لمطالب نقابات العمال نأمل أن تستمر العلاقة مع الحكومة بالشكل الذي يؤدي إلى تحسين الإنتاج كما ونوعا ودفع عجلة الاقتصاد الوطني من أجل تحقيق التنمية والاقتصادية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة للمواطن".


"السوسنة"