مشعل : سأزور الاردن والتأخير متعلق بالترتيبات

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، أن السلطات في المملكة الأردنية الهاشمية رحبت بحركة حماس.

وقال مشعل في مقابلة بثت على فضائية العربية، مساء السبت، (إن الأردن حريص على زيارتي للمملكة، كما نحن في الحركة حريصون عليها إذ نبادلهم نفس الشعور، آملا في الوقت ذاته بأن تتم في القريب العاجل).

وعن أسباب تأخر الزيارة، أشار مشعل إلى أن ذلك له علاقة في الترتيبات وبتوافق المواعيد، خاصة بوجود طرف آخر وهو دولة قطر، حيث سيرافقه في الزيارة ولي عهد قطر .

واختتم مشعل قوله في المقابلة التي رصدتها السوسنة، ( في النوايا والإرادة فإن الجميع حريص على إتمام الزيارة ونرجو أن تتم قريبا).


وكان مثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان أسامة حمدان قال في تصريحات خاصة لـ"السوسنة" سابقا، (أن وقت الزيارة لم يتم تحديده مطلقا ـ لا من جانب الحكومة الأردنية ولا من جانب الحركة).

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمشعل للأردن منذ إبعاده وأعضاء المكتب السياسي لحماس عن عمان عام 1999، بداية عهد الملك عبد الله الثاني.

يشار إلى أن مشعل زار الأردن مرتين منذ إبعاده عن عمان، حيث زارها عام 2009 لحضور جنازة والده، وزارها ايلول الماضي لعيادة والدته المريضة،
وهي زيارات ظلت إنسانية ولم يلتق فيها مشعل أي مسؤول سياسي


"السوسنة"