إربد: لقاء حواري لتفعيل مشروع الشراكة المجتمعية مع المدارس



بترا

نظمت مديرية تربية اربد الثانية لقاء حواريا لرؤساء مجالس التطوير التربوي في مناطق لواءي المزار الشمالي وبني عبيد الخميس الماضي حول مشروع تفعيل الشراكة المجتمعية مع المدارس.
واكد مدير التربية الدكتور ابراهيم المساد اهتمام ورعاية وزارة التربية والتعليم لكل جهد يقوم به المجتمع المحلي بمؤسساته وأفراده لجهة تعزيز الجهود المبذولة من قبل الوزارة لخدمة العملية التربوية وفي مقدمتها الطالب.
وأوضح رئيس مجلس تطوير المديرية الاستاذ في جامعة اليرموك الدكتور محمد عاشور ان مجالس التطوير التربوي تسعى لتحقيق هدف الشراكة وافساح المجال أمام المجتمع المدني ومؤسساته للمشاركة في تحقيق الأهداف التربوية.
وطالب النائب السابق مصطفى العماوي المؤسسة التربوية الاخذ باراء وأفكار وملاحظات المجالس التطويرية بالاعتبار كونها تلامس الواقع ولقرب المجتمع المحلي من المدارس.
واستعرض عبد القادر البطوش منسق الشراكة المجتمعية لمشروع تطوير المدرسة والمديرية أبرز محاور المشروع الذي تنفذه وزارة التربية بالتعاون مع وكالة الانماء الكندية، بمدرسة الحصن المهنية الثانوية للبنات.
وأشار مسؤول مكتب مشروع الشراكة المجتمعية في اقليم الشمال الدكتور نايف العموش الى أن المشروع يقوم على انشاء مجالس تربوية لكل مجموعة مدارس متجاورة في كل منطقة تعليمية.
ونوقشت في اللقاء انجازات المجالس التربوية التي عرضها رؤساء المجالس في كل منطقة والتحديات التي تواجهها.