وزير الزراعه يوزع الاغنام على الاسر الريفية في محافظة معان



 بترا

وزع وزير الزراعة احمد ال خطاب أمس 108 رؤوس من الغنم على الاسر الريفية والفقيرة في عدد من المناطق في محافظة معان ضمن برنامج مكافحة الفقر الذي تنفذه الوزارة بتمويل من برنامج الامم المتحدة للانماء بهدف تحسين مستوى الامن الغذائي والمعيشي لهذه الاسر.
وقال ال خطاب خلال توزيع الاغنام التي استفادت منها 36 اسرة في مناطق الراجف واوهيدة وبئر ابو دنه ان الإستراتجية الوطنية للتنمية الزراعية التي فرغت الوزارة من صياغتها تهدف الى تعزيز القدرات الوطنية في مجال الأمن الغذائي والاعتماد على الذات في أنتاج الغذاء الى جانب دعم صغار المزارعين وبخاصة في المناطق الريفية التي تعتمد بشكل مباشر على العمل الزراعة .
واضاف اننا سنشهد انتاج العنب المحسن الخالي من الفيروس من خلال مشروع البيت الزجاجي الذي تنفذه الوزارة ويتضمن المشروع انتاح 17 صنفا من العنب لتغطية احتياجات السوق المحلي من العنب بمواصفات عالية بكلفة تقدر بنحو 400 الف دينار.
وفيما يتعلق بمحطة الفجيج الزراعية اوضح وزير الزراعة ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لهذه المحطة لتمكينها من توفير احتياجات السوق المحلي من الاجبان والحليب والمواشي مشيرا الى ان المحطة التي تزيد مساحتها عن 10 الاف دونم يوجد فيها 750 راس من الاغنام المحسنة.
من حانبه عرض مدير مديرية تنمية اقليم الشراه الزراعي المهندس جميل الجعافره الانجازات التي حققها المشروع في المناطق المشمولة بمحافظة معان مشيرا الى الدعم الكبير الذي تبديه الوزارة للمزارعين وتشجيعهم على زراعة اراضيهم واستغلالها ودعمهم في انشاء مشاريع للحصاد المائي الى جانب دورها في صيانة العيون وقنوات الراي وفتح الطرق الزراعية وكذلك شمول 95 اسرة في محافظة معان بالمشاريع الصغيرة المدرة للدخل .
وفي لواء البترا التقى وزير الزراعة احمد ال خطاب أصحاب الرواحل في عيادة بروك للخيول واستمع الى مطالبهم والتي تمثلت في توفير الدعم المالي للعيادة وتوفير سكن للأطباء العاملين فيها ورفدها بطبيب بيطري اخر واتباع جمعية أصحاب الرواحل الى وزارة السياحة بدلا من الزراعة.