مسؤول بمحافظة العاصمة ونقيب بالامن يجبران مواطن على ترك زوجته

كشف مواطن اردني يدعى جمال حيمور لـ'جراسا نيوز' عن تعرضه للضغط من قبل رئيس قسم الشكاوي بمحافظة العاصمة, واحد رجال البحث الجنائي لصالح زوجة حيمور, متهما اياهما باستغلال وظيفتهما و سلطتهما .

حيمور كشف عن شكوى بعث بها الى هيئة مكافحة الفساد, شارحا فيها كيف قام مرتب من البحث الجنائي بالانحياز لزوجته, علما ان القضاء مازال ينظر في قضية طلاق رفعتها زوجة حيمور. 

ومن جهته, طالب رئيس قسم الشكاوي بمحافظة العاصمة من حيمور ان يقوم بتطليق زوجته و انهاء القضية, منصبا نفسه قاضيا والآمر بإسمه.

محافظ العاصمة سمير مبيضين نفى في كتاب رسمي الى وزير الداخلية التدخل باي امور تتعلق بالطلاق, مرفقا في كتابه صورة عن الشكوى المقدمة من زوجة حيمور,فيما لم يرفق صورة عن شكوى حيمور ضد رئيس قسم الشكاوي في كتابه الى وزير الداخلية.

وتساءل حيمور :' هل امور الطلاق تتم بالترهيب والترغيب أو من اختصاص البحث الجنائي و المحافظ ؟؟ هل بتدخل الواسطة يتم استغلال الوظيفة والضغط على الناس وترهيبهم؟؟'.

'جراسا نيوز' تضع بدورها تساؤلات المواطن الاردني امام الرأي العام و بتصرف الجهات الرقابية و المسؤولة عن حماية كرامات و حقوق المواطنين.
 
وفيما يلي شكوى المواطن جمال حيمور الى هيئة مكافحة الفساد: 

المشتكي : جمال محمد عبد الرحمن حيمور..............
المشتكى عليهم:
1 - نقيب 'ر.ر' (من مرتب ادارة البحث الجنائي العاصمة)
2- رئيس قسم الشكاوي (محافظة العاصمة)
موضوع الشكوى
1- التدخل في امور الطلاق.
2- استغلال الوظيفة.
3- افساد الرابطة الزوجية.
الوقائع :
1- بتاريخ 4102010 اتصل معي النقيب 'ر.ر'  بواسطة الهاتف الجوال وبعد ان قام بالتعريف بنفسه قال لي (بدنا تشرفنا على ادارة البحث الجنائي) حيث قمت بسؤاله عن سبب الطلب فرفض اعلامي وقال (مافي إشي بس بدنا ندردش معك)
2- بتاريخ 5102010 ذهبت الى ادارة البحث الجنائي فتبين ان زوجتي تقدمت بشكوى ضدي موضوعها ازعاج وتهديد بواسطة الوسائط الألكترونية حيث تم اخذ افادتي بشكل طبيعي (علما بانه لايوجد في أي من الرسائل أي تهديد ...
3- بتاريخ 6102010 حضرت الى ادارة البحث الجنائي حسب الطلب فوجدت زوجتي تجلس في مكتب النقيب فطلب مني الجلوس مقابلها وعلى الفور قال لي (ليش وعدتها تطلق زوجتك الاولي وبطلت؟؟ شو بنات الناس لعبة عندك ؟؟) فأجبته لقد كان الاتفاق على ان تقبل اطفالي فتبين انها لا تتقبلهم وقد طلب مني شقيقها بأن لا اطلق الزوجة الأولى وقمت باعلامها بذلك فوافقت الى ان قامت أخواتها وشقيقها س بتحريضها على الطلاق مني وقد تدخلت شقيقتها أ باقامة دعوى خلع رقم 65012010 بواسطة مركز ميزان (علما بأن هذا المركز يستعمل اسم هيئة مضلل وغير مسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة حيث يستعمل اسم (مجموعة القانون من اجل حقوق الانسان) ويوهمون المواطنين بأنهم مؤسسات رسمية ومنظمات انسانية .
4- بعد ذلك تم تحولي مخفورا الى رئيس قسم الشكاوي (محافظ العاصمة) حيث طلب ان اطلق زوجتي وطلب مني جهاز الموبايل وان اقوم بمسح الصور الخاصة بزوجتي ومسح الصور الخاصة بها عن جهاز الكمبيوتر فرفضت ذلك لأن هذه امور شخصية وخاصة ولا يحق لأحد التدخل فيها وانه لم يتم طلاق وأن القضية منظورة امام المحكمة الشرعية .
وخلال الحديث معي قالت زوجتي لرئيس قسم الشكاوي (انا اخت أ.ع اللي بتشتغل في المعهد الدولي لتضامن النساء ... زوجها م جيت عندك قبل اسبوع) حيث طلب مني ان احضر كفيل أو يقوم بتوقيفي لحين احضار كفيل....وطلب مني الخروج من المكتب وبقيت زوجتي يتحدث معها... (علماً بانه كان يجلس عنده في المكتب شخص يبدو انه صديقه) وتم الأفراج عني بكفالة مالية بقيمة 3000 دينار
سيدي...
هل امور الطلاق تتم بالترهيب والترغيب أو من اختصاص البحث الجنائي و المحافظ ؟؟
هل بتدخل الواسطة يتم استغلال الوظيفة والضغط على الناس وترهيبهم؟؟
واقبلوا فائق الاحترام