إحباط عملية تهريب مرجان وأسماك نادرة في العقبة

الأنباط


 تمكن موظفو قسم مكافحة التهريب في دائرة جمارك  العقبة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، من ضبط كمية كبيرة من المرجان وغيرها من الأحياء البحرية المختلفة والمتنوعة وأسماك نادرة .

وفي التفاصيل ألقى قسم مكافحة التهريب القبض على أحد الأشخاص عندما كان يحاول تهريبها من أحد المعابر الجمركية في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، حيث تم على الفور تحرير محضر مخالفة بيئية من قبل مديرية متنزه العقبة البحري في حق الشخص المخالف بحضور كادر من الإدارة الملكية لحماية البيئة (الشرطة البيئية)، ومصادرة ما في حوزته من كميات كانت عبارة عن أسماك حيد مرجاني ملونة وزنابق بحرية ومرجان من النوع الصلب والرخو وبعض الأصداف .

وقامت إدارة المتنزه البحري بإيداع الكميات المصادرة من المرجان والأسماك وزنابق البحر لدى محطة العلوم البحرية لغاية إعادتها سليمة إلى المياه البحرية .

من جهة أخرى، تهيب إدارة متنزه العقبة البحري بكافة المواطنين والزوار بعدم العبث او الإعتداء على هذه الثروة البحرية لتبقى لنا ولأجيالنا القادمة .

 يذكر ان البيئة البحرية في خليج العقبة هي الأغنى والأكثر تنوعاً بين كافة البيئات البحرية في البحر الأحمر، إلا أنها تعاني من إهمال المواطنين بشكل عام وإلقاء النفايات بالإضافة إلى ما تعانية البيئة البحرية في العقبة من تكسير وتخريب للمرجان وقتل أو صيد للأسماك البحرية الملونة التي تستخدم لغايات الزينة.