اتحاد الكرة يعدل توقيت مباريات دوري المحترفين في ملعب الكرك

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تقديم موعد بدء مباريات دوري المحترفين لموسم 2011-2012 والمقررة على ملعب الكرك، التي كانت مقررة عند الساعة الخامسة مساء لتقام جميع المباريات عند الساعة الثالثة عصراً خلال التوقيت الشتوي والمعمول به حالياً بالتواريخ نفسها وعلى الملعب نفسه، وعلى أن تقام المباريات عند الساعة الرابعة عصراً عند بدء العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك بسبب ضعف الإنارة في الملعب.
تعديل موعد مباراة
الصريح والحسين
إلى ذلك، قرر اتحاد كرة القدم تعديل موعد المباراة المقررة بين فريقي الصريح والحسين، ضمن مباريات بطولة تحت سن عشرين لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، التي كانت مقررة عند الساعة 2.30 يوم السبت 21 كانون الثاني (يناير) الحالي على ملعب بلدية إربد، لتقام يوم الخميس 19 منه على الملعب نفسه وبالتوقيت نفسه.
تحديد أسس تسجيل
اللاعبين من غير الأردنيين
جدد اتحاد كرة القدم تأكيده قرار الهيئة التنفيذية للاتحاد بخصوص الموافقة على السماح للأندية بقيد لاعبين اثنين من غير الأردنيين في كل فئة من فرق الفئات العمرية المعتمدة لموسم 2011-2012؛ حيث أعادت الأمانة العامة تعميم نص القرار وينص على الأسس التالية:
أولاً: اللاعبون غير الأردنيين الذين تقل أعمارهم عن (18 سنة) يتم قيدهم كلاعبين هواة وفق الشروط الواردة في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم وفقاً لأي من الاستثناءات الثلاثة التالية:
1. أن يكون أحد أو كلا والدي اللاعب انتقل للعيش في البلد الجديد لأسباب لا تتعلق بكرة القدم وحاصل على إقامة.
2. أن يكون اللاعب يعيش في منطقة حدودية؛ بحيث لا تزيد المسافة بين مكان سكن اللاعب والنادي الجديد على 100 كلم، على أن يوافق الاتحادان صراحة على ذلك شريطة أن يبقى اللاعب يعيش في مكان سكنه الأصلي.
3. أن يكون اللاعب قد عاش 5 سنوات في البلد الجديد.
ثانياً: اللاعبون غير الأردنيين الذين تزيد أعمارهم على 18 سنة والمراد تسجيلهم حديثاً كلاعبين هواة فقط (غير محترف) في فرق الفئات العمرية، يتم تسجيلهم وفق الأسس الواردة في لائحة الاتحاد الدولي لأوضاع وانتقال اللاعبين.
ثالثاً: لا يسمح بمشاركة اللاعبين غير الأردنيين المسجلين في فرق الفئات العمرية مع الفريق الأول.
رابعاً: لا يحق للاعب غير الأردني والمسجل في أي فئة المشاركة في الفئات الأعلى مع ناديه للموسم نفسه.
خامساً: بخصوص اللاعبين الأردنيين الذين يحملون جواز سفر بدون رقم وطني، فإنه تتم معاملتهم معاملة اللاعب الأردني الحاصل على رقم وطني ويسمح تسجيله في سجلات الفئات العمرية فقط.
سادساً: يتم تحرير اللاعبين غير الأردنيين والمقيدين في سجلات النادي لدى الاتحاد كلاعبين هواة بعد نهاية الموسم الذي تم قيدهم فيه، وتكون لهم حرية الانتقال وتسجيل في ناديهم الأصلي أو أي ناد آخر.