الصفدي لــ "جودة": "ماتقوله طلاب صف اول بعرفوه"

 

كشف وزير الخارجية ناصر جودة عن تحفظات لدى كل من دولة قطر وسلطنة عمان و دولة الكويت على انضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجي .

و قال جودة خلال جلسة مغلقة عقدها مجلس النواب مساء الاثنين بحضور رئيس الحكومة عون الخصاونة لمناقشة السياسة الخارجية ان الدول الثلاث تؤيد انضمام الاردن للمنظومة الخليجية تدريجيا.

و لخص جودة معارضة الكويت بالخشية من انتقال عدوى الحراك الشعبي الاصلاحي في الاردن الى دول الخليج .

و بحسب المعلومات التي تسربت لـ'جراسا نيوز' من اللقاء, فان توضيح جودة لم يعجب النائب احمد الصفدي الذي قال انه لم يسمع اية معلومات جديدة في كلام جودة تستدعي طلب الوزير بان تكون الجلسة سرية قائلا : ' ما تقوله طلاب صف اول بعرفوه '

و عن موقف الاردن من الازمة السورية اكد رئيس الوزراء عون الخصاونة على رفض الاردن لاي تدخل خارجي ضد سوريا, كاشفا عن تعديل جودة لاحدى فقرات قرار جامعة الدول العربية ضد سوريا و التي تتعلق بسحب السفراء.

و اضاف الخصاونة ان الاردن سيكون اول المتضررين بالعقوبات الاقتصادية ضد سوريا, مشيرا الى ان 60% من صادرات الاردن الى الاتحاد الاوروبي تمر عبر سوريا .

و بشأن العلاقة مع حماس, كرر الخصاونة ما قاله من قبل بان قرار استبعاد حماس و قادتها من الاردن غير دستوري, فيما اكد جودة ان الحكومة ستسمح لاعضاء الحركة الذين تم طردهم من الاردن في عهد حكومة عبدالرؤوف الروابدة بالعودة الى عمان , الا انه رفض تأكيد او نفي اي حديث عن اعادة فتح مكاتب للحركة في الاردن .

من جهته, اعرب النائب مصطفى الشنيكات عن رفضه لاعادة فتح مكاتب للحركة في الاردن مؤكدا انه في حال اعيد فتح المكاتب فسيكون الاردن مضطرا على فتح مكاتب لكافة الفصائل الفلسطينية .

الى ذلك طالب عدد من النواب بتعزيز علاقات الاردن مع ايران لدعمنا بالغاز و النفط , حيث تساءل النائب عواد الزوايدة عن الاسباب التي تقف عائقا امام اقامة علاقات قوية مع ايران الا ان جودة ' طنش' و لم يجب عن تساؤل النواب .