سبوبة عيد الاستقلال

 

 

واحنا نعيش أجواء الاحتفالات بعيد الاستقلال ..سألت حالي ألف سؤال وسؤال ..: هل تعبيرنا عن حبنا لبلادنا بكون بالهتفات : بالروح بالدم نفديك يا أردن ..؟ هل التعبير عن فرحتنا الوطنية لا يكون إلا باستحضار كل أغاني عمر العبداللات الحربية ..وكل الأغاني التي تدعو إلى النزول فوراً إلى الميدان وسحب السيوف وقطع أعناق الأعداء..؟؟ هل الاستقلال يعني أن نكذب على الوطن ؟؟!!.

مش عارف .. ويمكن أكون غلطان ...أنا شايف أنو احتفالاتنا الوطنية تحولت إلى ( سبوبة ) على رأي اخوانا المصاروة ..والكل يستنى فيها من التجار الاعلاميين أو الحيتان لكي يطلعلو بقرشين يبعزقهم شمال ويمين ..!!

فالوطن بكل جبروته لا يعني له إلا إعلان في جريدة للتهنئة أو في فضائية للاستعراض ..والمعلن عنده هو المستفيد ...الاستقلال لا يشكل عند البعض إلا اغنية يبيعها على الهواء مباشرة بكلمات لا طعم لها وليست صادقة لكي يقبض ثمن الاغنية ..

الاستقلال يا سادة، انتماء لهذا الوطن و ترابه ..الاستقلال عمل حقيقي للحفاظ على الاستقلال ..و الاستقلال في البداية و النهاية هو ضمانة الشعوب من عودة الاستعمار ..و شعوبنا الآن تشعر بالضياع و التوهان وكأنهم مضروبون على رأسهم ..!

من يعيد إلى المواطن المقهور استقلاله؟ ..من يشعره بالأمان الوظيفي؟ ..من يهدي إليه تأمينه الصحي؟ من يقف بدلا عنه في أي طابور ...من و من ومن ...؟؟!

الاستقلال هو الثورة على الأعداء ..والاعداء ..الفاسدون جزء منهم ...