الحركة الاسلامية تؤجل فعاليتها في المفرق بعد تحذير "بني حسن" من سلحوب 2

اصدرت الحركة الاسلامية بمحافظة المفرق بيانا اعلنت فيه تأجيل مسيرة كانت تعتزم تنفيذها عقب صلاة الجمعة الى الجمعة القادمة .بعد التحذيرات التي اطلقها شباب عشيرة بني حسن.

وجاء في بيان الحركة الاسلامية :' درءاً للفتنة .. وحفاظاً على وحدة أبناء الوطن في محافظة المفرق، واستجابةً لنداء الخيرين في هذا البلد، فقد تم تأجيل مسيرة يوم الجمعة الداعية للإصلاح من تاريخ 16-12-2011 إلى يوم الجمعة القادمة 23-12-2011'. 

وكان شباب قبيلة بني حسن قد حذروا من تحويل المفرق الى سلحوب 2 بعد اصرار الحركة الاسلامية من تنفيذ مهرجان في المفرق،في اشارة لما شهده مهرجان سلحوب الاصلاحي من اعمال عنف .


وقال شباب بني حسن في بيان وصل 'جراسا نيوز' نسخة منه أن قيادات جبهة العمل الاسلامي لا زالت تحوم حولهم لتجعل من ديارهم مركزا لانطلاق اهدافها، كما سبق وحاولت اقامة مهرجان في 'سلحوب' وجرهم الى المجهول الذي لا يحمد عقباه.

وشدد شباب القبيلة في بيانهم بأنهم لن يسمحوا باقامة مهرجان على اراضيهم مهما كلفهم الثمن

وكانت الحركة الاسلامية قد اعلن عن تنفيذها وكافة قوى الاصلاح في المجتمع المدني في محافظة المفرق  مسيرة سلمية تنطلق من مسجد المفرق الكبير وتنتهي في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي يوم الجمعة 16/12/2011.

وتأتي هذه المسيرة للمطالبة بتسريع خطى الإصلاح تحت شعار 'كفى مماطلة'.

 وقد تلقى رئيس فرع الحزب المهندس خضر بني خالد اتصالا هاتفيا من أحد الضباط المتقاعدين العسكرين يطلب فيها الغاء المسيرة وأنهم كعسكرين سيقومون بمسيرة مضادة لمنع الفعاليات السلمية.

واعلن الفرع أن مسيرته سلمية وانها لا تختلف عن المسيرات المنطلقة من مختلف محافظات المملكة, و'هذا حقنا الطبيعي كمواطنيين اردنيين وقد كفله الدستور والقانون الاردنيين'.

وتابع بني خالد :'اننا نضع الجهات الحكومية ذات العلاقة في المحافظة بتصور الوضع وامام مسؤولياتهم القانونية والوطنية والاخلاقية في منع اي تجاوز على حقنا الطبيعي في التعبير عن الرأي'.

وتاليا نص بيان شباب عشيرة بني حسن :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان شباب قبيلة بني حسن

قال تعالى 'فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف' و قال صلى الله عليه وسلم 'من أصبح آمناً في سربه معافاً في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيذت له الدنيا بما فيها' وقال صلى الله عليه وسلم ايضا 'الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها' اسمع واسمعي نعمة من نعم الله سبحانة وتعالى نعمة الأمن في الاوطان وفي ظل الأمن والأمان تحلو العبادة ويصير النوم ثباتاً والطعام هنيئاً والشراب مريئاً وهو مطلب الشعوب كافة والأمن هبة من الله لعباده ونعمة يغبط عليها كل من وهبها.

في ظل انتشار الفوضى ودعاتها والفتن وابطالها والشائعات ومروجوها والوشاية ومحروكها والغيبة ومطلقوها نحن شباب قبيلة بني حسن في محافظة المفرق والزرقاء وجرش وعمان ومادبا وعلى كل ثرى الاردن الغالي نرفض رفضا باتا المساس بالوطن وامنه، النعمة التي حبانا الله بها دون غيرنا في ظل اللهيب الذي يلتهم بجيراننا في الشمال والشرق والغرب فهي من افضل النعم كما جاء بكتاب الله سبحانه وتعالى وحديث الرسول سابق الذكر.

الى الاردنيين جميعا الى اهلنا وعزوتنا ابناء قبيلتنا بني حسن لا زالت قيادات جبهة العمل الاسلامي تحوم حولنا لتجعل من ديارنا مركز انطلاقا لاهدافها لتوقعنا بحبالها وتجرنا الى المجهول الذي لا يحمد عقباه وكلنا اصبح على اطلاع ما يدور بخلجات صدور تلك القيادات ومخططاتها المكشوفة وتمويلها الصفوي الذي مركزه طهران.

الاهل والعزوة ان قيادات الحركة تحاول ان تعيد الكرة مرة اخرى ففي المرة الاولى اختارت 'سلحوب' تلك القرية الوادعة التي بهمة رجالها استطاعت ان تفشل المخطط المرسوم بعناية وكانه كان جس نبض ولم يجدوا الا وصف 'البلطجية' ليطلقوه عليهم وهو وصف نعتز به جميعا ما دام حملة هذا الوصف من الرجال حماة الديار من الاشرار.

اهلنا وعزوتنا اختيرت في المرة الاولى 'سلحوب' وكلنا يعرف انها تقع على طرف ارض القبيلة وها هم يوم الجمعة يختاروا قلب القبيلة 'المفرق' كمحاولة لحرق باقي الجسد فالقلب عندما يتعرض لهزة يضعف معه الجسد بعد ان يتغلغل به المرض ويصعب مقاومته ولكن هيهات لهم فقلب قبيلتنا سليم كما هي اطرافه وسائر جسده.

الاهل والعزوة وافشالا لتلك المخططات التي تقودها قيادات الاخوان على ديارنا الامنة المطمئنة قررنا نحن شباب القبيلة ان نقف بوجه تلك المخططات ولن نسمح لهم اقامة مهرجانا للفتنة او فعالية تعكر صفو اهلنا بعد ان قرروا غدا الجمعة التجمع في مسجد المفرق الكبير والانطلاق بمسيرة وهتافات وشعارات حتى وصولهم الى مقرهم في المفرق ومن ثم اقامة فعالياتهم الاخرى.

ندائنا اليوم لأبناء بني حسن ولكل شريف على هذه الأرض الطاهرة، لا تدعوا الفتنة تنتشر بيننا، وندائنا لكل مسؤول في هذا الوطن، آن الاوان لوضع حد لهذه التفاهات وهذه الفتن النائمة الملعون موقظها.

نحن شباب القبيلة لن نسمح باقامة مهرجان على اراضينا مهما كلفنا الثمن ..

اللهم انا بلغنا اللهم فاشهد وسلام على من اتبع الهدى وكف البلاء عن العباد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب بني حسن م.علي الحسبان