تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية خلال 24 ساعة

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهار الأربعاء، بحيث تصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً ومتقلباً بين غائم جزئي وغائماً في الغالب بمُختلف المناطق، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط البلاد. وتكون الرياح شمالية غربية، مُعتدلة السرعة.

اما في ساعات الليل تقترب من المنطقة كُتلة هوائية شديدة البرودة وقُطبية، تترافق ليلة الأربعاء - الخميس مع إمتداد سطحي لمنخفض جوي من الشرق بحيث تصبح الأجواء تدريجياً غير مُستقرة لذا يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وغائماً بوجهٍ عام.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً في الساعات المُتأخرة من الليل وفجر الخميس لهطول زخات مُتفرقة من المطر بمشيئة الله على طول سلسلة الجبال الغربية من المملكة قد تترافق مع تساقط لزخات البَرَد أحياناً.

كما ويُتوقع تساقط زخات من الثلوج على فترات اعتباراً من ساعات ما بعد مُنتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية. وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

ويُحذّر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ، وخطر الإنزلاق فوق المرتفعات الجبلية العالية اعتباراً من ساعات ما بعد مُنتصف الليل نتيجة تساقط زخات الثلوج.

و يُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة العظمى شرق العاصمة عمان 10درجة مئوية ،بينما تنخفض في ساعات الليل إلى 4درجة مئوية.