بطولة الشتاء لفروسية القفز بمركز عمان السبت

تنطلق يوم السبت المقبل، على ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب، فعاليات بطولة الشتاء لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها المركز في مستهل بطولاته للموسم الحالي 2012.
وذكر رئيس مجلس إدارة مركز عمان للفروسية، وليد العساف، أن بطولة الشتاء تتألف من 8 جولات تنافسية، تقام بمعدل جولة أسبوعية كل يوم سبت، وفي ختام البطولة يتم تتويج الفرسان أبطال الترتيب التراكمي لمختلف فئات البطولة، وينتظر أن يشارك في البطولة عدد كبير من فرسان مختلف الفئات وللجنسين، وخصوصا من فئة الواعدين.
وتسهم بطولات القفز التي ينظمها مركز عمان، الى جانب البطولات المحلية الأخرى التي ينظمها سنويا كل من اتحاد الفروسية الملكي الأردني، ونادي الجواد العربي؛ في توفير فرص الاحتكاك القوي لفرسان القفز، وتحديدا من فئة الواعدين، من أجل اكتساب المزيد من الخبرات التراكمية، مما يؤهل فرسان القفز بصورة أفضل قبيل مشاركتهم في البطولات الدولية، التي تقام كل عام في الأردن وفي العديد من الدول العربية.
ومن أبرز الفرسان المنتظر مشاركتهم في بطولة الشتاء، وضمن منافسات مختلف الفئات؛ كل من: الوليد الراشد، راكان بايزيد، عبدالله العبداللات، حلا الضاحي، آدم العساف، إسراء الراشد، ثائر فضالة، رعد العبداللات، جينفر بولسن، يزيد الزعبي، غيداء الراشد، عبدالله القرنة، فرح القرنة، زهير الكايد، محمد جرار، طلال العبادي، زيد زغيلات، فارس العبادي وغيرهم.
بطولة الخريف
وكانت بطولة الخريف المسابقة الأخيرة ضمن أجندة مركز عمان للموسم الماضي 2011، واختتمت منافساتها مطلع الشهر الحالي؛ حيث جاءت نتائج الترتيب التراكمي للفرسان في بطولة الخريف، على النحو التالي:
- فئة 130 سم؛ الأول: الوليد الراشد على الجواد (بيراج)، الثاني: راكان بايزيد على الجواد (ريتاج)، الثالث: عبدالله العبداللات على الجواد (وايت سكاي).
- فئة 120 سم؛ الأول: راكان بايزيد على الجواد (كاليتو بايزيد)، الثاني: آدم العساف على الجواد (أنجيل)، الثالث: ثائر فضالة على الجواد (فلنسيا)، الرابع: حلا الضاحي على الجواد (ليو)، الخامس: إسراء الراشد على الجواد (الكترا).
- فئة 110 سم؛ الأول: آدم العساف على الجواد (أنجيل)، الثاني: إسراء الراشد على الجواد (الكترا)، وثائر فضالة على الجواد (فلنسيا)، الرابع: حلا الضاحي على الجواد (ليو)، الخامس: غيداء الراشد على الجواد (كزنزان).
- فئة 100 سم؛ الأول: ثائر فضالة على الجواد (صحارى) وجنفير بولسن على الجواد (كوتيتا)، الثالث: آدم العساف على الجواد (روميرو)، الرابع: يزيد الزعبي على الجواد (اماديوس)، الخامس: غيداء الراشد على الجواد (كزنزان).
- فئة 90 سم؛ الأول: عبدالله القرنة على الجواد (لوسبير) وفرح القرنة على الجواد (سكارلت)، الثالث: زهير الكايد على الجواد (بلاك ماجيك)، الرابع: طلال العبادي على الجواد (بومباش)، الخامس: محمد جرار على الجواد (لوسبير).
- فئة 80 سم؛ احتل المركز الأول بدون أخطاء الفرسان: زيد زغيلات ومحمد جرار وطلال العبادي وزهير الكايد وعبدالله القرنة ومرح القرنة وزيد زغيلات وفارس العبادي.