معان : وقفه احتجاجية .. والمشاركون : "لا امريكا ولا اوباما .. الشعب اصدر قرار .. الاصلاح هو الخيار " .. شاهدوا الصور!!

براء فخري صلاح - احتشد العشرات امام مسجد معان الكبير بالقرب من ميدان الشيخ فهمي كريشان في الاعتصام الذي دعت له الفعاليات الشعبية والحزبية وائتلاف شباب الاصلاح والتغيير تحت شعار ' هيكلتونا فاحرقتمونا ' والذي جاء رفضا لما سموه 'بخدعة الهيكلة التخديرية'.

السيد عطالله الخوالدة الناطق باسم ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير – معان تحدث حول موضوع نهب الشعب الاردني من قبل الفاسدين وقال ' ان صبر الشعب بدأ ينفد من ابركم التخديرية واصلاحاتكم الشكلية فالصبر الذي طال سنوات عديدة على الفاسدين لن يستمر للأبد' واكد على ان الشعب لن يستمر بالعيش على المعونات والمكرمات والاعطيات وقال ' ان تحت ارضكم البترول والغاز واليورانيوم وفي سمائكم الشمس وبذلك تعيشون عيشة كريمة بوجود هذه الخيرات ولكن النظام ما زال يكذب على شعبه ويحاول تجاهل وجود هذه الخيرات '.

وشكر الخوالدة صبر الشعب الاردني وقال 'لقد صبرتم على سرقة اموالكم وصبرتم على الخصخصة واللصلصة فكيف لا نعترف بالجميل ونقول بلهجة محلية : بنحبك ايها الشعب العظيم '.

واشار الخوالدة الى الهيكلة وقال 'شغلونا بالهيكلة كي ينسونا المطالبة بحقوقنا التي هي اهم من مجرد علاوة زهيدة على الراتب'

وهتف المشاركون بـ : 'لا امريكا ولا اوباما ... الشعب اصدر قرار.. الاصلاح هو الخيار '

ومن الشعارات التي رفعت خلال الاعتصام :

- 'جمعة هيكلتمونا فاحرقتمونا '
- 'من هيكلة الرواتب... متى تكون هيكلة الاجهزة الامنية '
- 'مسرحية محاسبة الفاسدين اخراج سيء ما زال يستغبي المواطنيين'

ومن ناحية اخرى تحدث عضو التجمع الشعبي في معان الدكتور اكرم كريشان عن النظام السوري واكد على ان بشار سينال ما يستحق وسيختار مصيرا مشابها لما حدث لجميع الطغاة .

واشار كريشان الى زيارة الملك الى واشنطن وقال ' لا نريد اصلاحات امريكية صهيونية فالشعب يرفض التدخل الخارجي لأن امريكا لا تريد الا مصالحها الامريكية الاسرائلية ولا تنظر للشعب الاردني وهمومه '.