طقس بارد وماطر وزخات ثلجية فوق المرتفعات العالية غدا

يكون الطقس غدا الأحد باردا وغائما جزئيا يتحول تدريجيا اعتبارا من ساعات الظهيرة الى غائم، وتهطل الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى باقي المناطق، ويشتد الهطول في ساعات المساء وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا.

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية هطول زخات من الثلج في ساعات المساء فوق المرتفعات الجبلية العالية ،خصوصا الجنوبية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة تتحول ظهرا الى غربية نشطة السرعة.

ويستمر الطقس يوم الاثنين بارداً وغائما جزئيا الى غائم مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خصوصا في ساعات الصباح وتتناقص الغيوم تدريجيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول ليلا إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، ويحذر من تشكل الصقيع والانجماد خلال الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، ويكون الطقس باردا نسبيا، وفي ساعات المساء تغطي سماء المملكة كميات من السحب المتوسطة والعالية وتتهيأ

الفرصة لسقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة بين 9 ودرجتين مئويتين وفي المناطق الشمالية بين 10 ودرجة واحدة والجنوبية بين 8 و سالب

درجة مئوية وفي خليج العقبة بين 17 و10 درجات وفي منطقة الأغوار بين 18 و10 درجات.

 

 

المصدر :بترا