هاشتاج #اكبر كذبة بحياتنا يستخرج افضل "خفة دم" الاردنيين

 هاشتاغ مع هنا الخطيب

الانباط

عبر الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رأيهم وتجاربهم الخاصة في هاشتاج جديد احتل المرتبة الاولى في الاستعال "#اكبر_كذبة_بحياتنا" حيث احتل التعليق بأن غدا سيكون اجمل المرتبة الاولى، رغم وجود اليأس في اغلب التعليقات الا انهم لم يبتعدوا عن حس الفكاهة الذي اخذ طابع السخرية في اغلب التعليقات.

قالت نورا صدام في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن اكبر كذبة بحياتنا هي التخطيط للسفر فهي لا تحصل الا المحال، اما النشمية مي تعتبر الصدق والنزاهة من اكبر الكذب بحياتنا، عرين تعبر عن احباطها من كثر مقابلات العمل بأن اكبر كذبة بحياتنا ان يقول "احنا بنرجع بنرن عليك".

وحسام يغرد ان اكبر كذبة بحياتنا هي "اذا بتحكي الصحيح مارح اضربك"، وساري يقول "اكبر كذبة بحياتنا ان بقدر اترك الدخان اي وقت بدي"، اما سلمى تغرد بيأس #اكبر كذبة بحياتنا "بكرى احلى....وييجي بكرى واللي بعده واللي بعده و#مفييييش"، ومن ضمن التعليقات يشير محمد عدوي الى "اكبر كذبة بحياتنا هي "انا لا اتأثر بكلام الناس".

وعلق ابو قاسم حول الموضوع بقوله ان اكبر كذبة بحياتنا هي ان نقول "القصة مش قصة فلوس القصة قصة مبدأ"، اما دنيا حماد ويعتقد بأنها متزوجة تقول اكبر كذبة بحياتنا هي الظن بأنه حين تتزوج ترتاح، وابو ربيع يغرد "حماتك بتحبك( لما حدا يشرف وانت بتاكل) اكبر كذبة بحياتنا، وطلاب المدارس والجامعات كان حظهم الاكبر في التعليقات اذ غردوا "اكبر كذبة بحياتنا ان نقول " بكرا ببلش ادرس كويس" او من يقول "خلص جامعتك وشغلك عندي"، و" الدكتور : كله واضح في حدا عنده سؤال ؟؟ الطلاب :لأ دكتور .. يعطيكم العافية".

وحول العادات والتقاليد سخر الاردنيون من بعض العادات التي غالبا ما نسمعها بأن نقول "سلم" بعد الانتهاء من مكالمة هاتفية، معتبرين بأن اغلب اؤلك الاشخاص الذي يستعملون هذا التعبير لا يعرف احدا من معارف المتصل، فتصبح هذه العادة من اكبر الكذبات بحياتنا، واخر يقول بأن كذبة نيسان من اكبر الكذبات بحياتنا نظرا لوجوب الكذب على الملأ.

ولم يسلم الوضع السياسي من الهاشتاغ، حيث علق شاهو القرداغي " اكبر كذبة بحياتنا صدقنا بأننا نعيش في دول مستقلة، فيها قضاء عادل، وجيش يحمي المواطنين كلها كانت أوهام"، وعماد عواد علق على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك" الضمير العربي و الكرامة و القومية العربية ،لا ضمير ولا كرامة ..ما يحزنون".

و كان لداعش نصيب بسيط من التعليقات اذ علق حسان الحلو على الفيس بوك بأن اكبركذبة حياتنا "التحالف الدولي للقضاء على داعش"، ومن ضمن الجزء الاكبر من اكبر كذبة بحياتنا قول "دقيقة وبوصلك" اذ ان اغلب الاردنيون يستعملون هذا المصطلح لتمديد الانتظار مدة اطول، وبرأي النساء بأنه حين يقول الرجل الاردني "ربع ساعة واحضر" معناها ساعة الى ساعتين.

كما ان لعمليات الاتصال وعاداتها جزء من التعليقات، اذ غرد ابو قاسم بأن اكبر كذبة بحياتنا هي "  ماسك التلفون وبدي ارن عليك سبحان الله"، واخر اكبر كذبة ان "ابوك بس يحكلك جمعلك اكمن الف وانا بزيدلك عليهم وبجيبلك سيارة، عاد لا انت بتجمع ولا ابوك بزيد".

وغرد الاردنيون على طبيعة العلاقات بين الاشخاص وخاصة العلاقات الخاصة، اذ غردت راند ان اكبر كذبة بحياتنا "انتي البنت الوحيدة اللي بحكي معها"، واخر يعكس تغريدته ردا عليها فيقول "انت اول شب احكي معه واعطيه وجه"، وصلاح جراد يعبر بأكبر كذبة "الصداقات اكبر كنز"، و من يقول "اكبر كذبة بحياتنا "انه بنعتبر حالنا اصدق من كل الناس الي بنعرفهم".

واجمل تعليق دصدته "الانباط" اكبر كذبة بحياتنا "الباص الطاير" او اقصد السريع" كما غرد به محمد قاسم على تويتر.