وفد فلسطيني يطلع على تجربة وزارة النقل في المشاركة بجائزة الملك عبدالله للتميز



بترا

اطلع وفد فلسطيني على التجربة الأردنية في مجال التميز الحكومي والبناء المؤسسي وكيفية تطوير أساليب العمل لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.جاء ذلك خلال زيارة الوفد الفلسطيني الذي يمثل مجموعة من موظفي وزارة النقل والمواصلات في السلطة الوطنية الفلسطينية أمس السبت وزارة النقل.
كما اطلع الوفد الضيف على التجربة الأردنية بشكل عام وتجربة وزارة النقل الأردنية بشكل خاص ومشاركة الوزارة بجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية والاستفادة من تلك الخبرات خاصة وأن وزارة النقل قد فازت بالمركز الثالث ضمن المرحلة البرونزية في فئة الوزارات المشاركة لأكثر من مرة في دورة الجائزة الخامسة2010 /2011 .
وتم خلال اللقاء تقديم عرض من قبل مشرف الجائزة المدير المالي والإداري طارق البطاينة وقادة وممثلي فرق العمل حول وزارة النقل ورحلتها المستمرة نحو التميز في إحداث نقلة نوعية وتطوير في أداء المؤسسات الحكومية في خدمة المواطن والمستثمرين وتعزيز تنافسينها، عن طريق نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة والشفافية وتجذير ثقافة التميز.
وتهدف الزيارة للوصول إلى جودة الأداء الحكومي والتأهيل وتدريب الكفاءات الفلسطينية في ظل مرحلة البناء المؤسسي, وضمن جولة لبعض المؤسسات والدوائر الحكومية في المملكة.واستمع الوفد الضيف إلى عرض تقديمي من قبل مشرف الجائزة للدورة السابقة المهندس أسامة كرادشة للتعريف بالوزارة ومهامها وأهدافها واستراتيجياتها والأنظمة والتعليمات الناظمة لعمل القطاع بكافة أنماطه.
كما تم استعراض تجربة وزارة النقل بالاشتراك في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وتسليط الضوء على انعكاس معايير الجائزة على مستوى أداء الوزارة من ناحية وعلى متلقي الخدمة وشرح لمعايير الجائزة من خلال رؤساء فرق المعايير.
وأشاد الوفد الفلسطيني بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الوزارة واهتمامها باحتياجات متلقي الخدمة والعمل وفق منهجيات محددة وسعيها المستمر للتطوير والتحسين وتبسيط الإجراءات للتسهيل على المواطنين في كافة أنحاء المملكة والشفافية وإدخال تكنولوجيا المعلومات بقطاع النقل لمواكبة التطورات الإقليمية العالمية في كافة صناعة أنماط النقل.
واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والزيارات من اجل تبادل الخبرات والمعرفة والتنسيق المستمر للنهوض بمستوى الأداء والعمل بأعلى درجات المسؤولية المهنية.
يشار الى ان هذه الزيارة تأتي بالتنسيق مع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز وتتضمن زيارات إلى إدارة ترخيص السوقين والمركبات وهيئة تنظيم النقل البري بالإضافة إلى وزارة النقل ومركز الملك عبد الله الثاني للتميز سعياً من هذا الفريق لإنشاء جائزة مشابهة لجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية في السلطة الوطنية الفلسطينية.