بني حسن:احداث المفرق لا تمثل العشيرة

 


 

 الرهان- خاص - نور ابو حميد - اكد عدد من وجهاء عشيرة بني حسن على ان ما اجرى من احداث في المفرق لم يكن بفعل العشيرة وان من يسمون باصحاب

.اجندة خاصة  غرروا بالشباب واستغلوا حاجتهم وحرمانهم


وقال الوجهاء في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في مجمع النقابات المهنية ان العشيرة تدعم مسيرة الاصلاح في الاردن وان من يتحدث بأسم العشيرة ممن

يدعون الولاء والانتماء لا يمثلونهم


واصدر الوجهاء بيان وقع عليه شيوخ و نواب سابقين وضباط متقاعدين اضافة الى اطباء ومهندسين بلغ عددهم 74 شخصية من كبار الوجهاء في عشيرة بني حسن


وادان الموقعون ما حدث من اشكال عنف لفظي او مادي مؤكدين على سلمية الحراك المطالب بالاصلاح والحق في التعبير الذي كفله الدستور لكل مواطن



ودعا وجهاء بني حسن من اسموهم باصحاب الولاية ان يكشفوا عن وجوه واقنعة من خرجوا عن التقاليد والاخلاق والقانون بتشكيلهم اطر خارجة عليه

وعلى الدولة


واليكم صورة من البيان كما وردت لموقع الرهان مع النص الكامل له


الى الشعب الاردني العظيم بكل مكوناته !!!! الى كل غيور على هذا البلد المعطاء !!!!
الى كل محب لقبيلة بني حسن الابية من ابنائها وغيرهم !!!!

لقد آذانا ان تتوجه السهام الخبيثة الى نحــــر الوطن وعشائره التي قـدمت له مالم يقدمه أدعياء الولاء والانتماء الذين تفردوا !! بنهب خيراته وسرقة مقدراته , والبعض المتنفذ الذي يريد لهذه العشائر الاردنية ولقبيلتنا بشكل خاص أن تبقى على هامش مكتسبات الوطن ومقدراته وقراره السيادي و يريدون طمس ايجابيات بني حسن القبيلة المعروفة بحسن الجوار... قبيلة نجدة المستغيث ونصير المظلوم على مدى تاريخها الذي يشكل صفحة بيضاء تشهد له مختلف العشائر الاردنية .

إن ما جرى من احداث مؤسفه في مدينة المفرق بتاريخ 23/12/2011لم يكن بفعل العشيره التي نعتز بالانتساب اليها وانما بفعل قله قليله من اصحاب الاجندات الخاصه ماضيا وحاضرا والذين غرروا بالشباب الطيب باسم الولاء والانتماء . وهم من يريد تصويرنا كمجموعه تعيش خارج التاريخ لكنهم لم ولن ينجحوا في محاولاتهم البائسه مهما استغلوا من حاجة البعض المحروم , فشيمنا لم تكن ابدا الاعتداء على بيوت الله او الاعتداء على اي مكون من مكونات المجتمع الاردني , وان هذا الاعتداء يستهدف مسيرة الاصلاح الشامل الذي ينادي به جلالة الملك الذي هومحل اجماع كل الاردنيين ونعتبره صمام امان هذا البلد , واننا ازاء هذا الاعتداء الاثم نؤكد على ما يلي :

1- الادانة التامة والاستنكار لما حدث وادانة كل اشكال العنف التي مارسها ويمارسها البعض سواء كان عنفا لفظيا او ماديا لان ذلك لا يخدم في المقام الاخير الا اعداء الوطن ومستقبلة .

2- التاكيد على ان خيار الاصلاح هو خيار اردني بامتياز لذلك نحيي كل الجهود المبذولة في هذا السياق لتحقيق الطموحات الوطنية .

3- اننا نؤكد على سلمية الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح والحق الدستوري الذي يكفل للجميع حق التعبير في ظل سيادة القانون .

4- نؤكد ان على صاحب الولايه العامه للدوله أن يكشف وجوه وأقنعة الذين خرجوا على تقاليدنا وأخلاقنا العربية والدينية فضلاً عن خروجهم على القانون بتشكيلهم اطرا خارجه عليه ونصبوا انفسهم بديلا عن الدوله ومؤسساتها لضرب قوى الاصلاح .

5- نؤكد انه لا بد من وضع حد للتجاوزات التي تمارسها بعض القوى المتنفذه وغير المسئوله قبل حدوث ردود افعال قد تقودنا جميعا الى ما لا يحمد عقباه لا سمح الله فمؤسسات الدولة الامنيه التي نعتز بها هي وحدها المخوله بضبط الامن وتطبيق القانون .

6- اننا نطالب الحكومة بجدية ما التزمت به من محاسبة المسؤولين عن تلك الاعتداءات تنفيذا وتحريضا وتمويلا واعلاما لان اولئك لا يمثلون اخلاق الاردنيين .

ايها الشرفاء.......ايها الصادقون ......
سنفتدي حمى وطننا بمهجنا وعيوننا ولن نسمح لعابث او فاســـد ان يؤذيه حتى لو تظاهر بالحرص عليه، ولن نكون مطية لأحد أياً كان ولن نسمح بتشويــــه صورة قبيلتنا وسنكون للوطن ولن نكون طعما او سنانا في رمح الفاســــدين المفسدين المستبدين الذين انكشف امرهم لكل الشـعب الاردنــي .

وعهداً سنكون للوطن وسنستمر في مسيرة الاصلاح على بصيرة وعيوننا مفتوحة
عاش الاردن حرا ابيا خاليا من الفاسدين