هل يفعلها مجلس النواب..و يستقيل ..؟؟

 

 

أكثر من نائب هدد بأنه سيستقيل إذا وقعت الحكومة اتفاقية الغاز مع أبناء عمها الاسرائيليين ..؟ وليس المهم هنا التهديد بقدر ما هو مهم التنفيذ نفسه ..!!

فإذا تم توقيع الاتفاقية ؛ يجب على مجلس النواب بالكامل أن يتخذ موقفاً متطرفاً ..نعم متطرفاً ..لأن هكذا تصرف أرعن من الحكومة يجب أن يقابله تطرف نيابي ..لأن الحكومة تكون ضربت هيبة المجلس بعرض الحائط ..و تكون اطلقت رصاصة العذاب عليه ..وتكون قد قالت بالفم المليان لكل الناس في الداخل والخارج : نوابي وانا حرّة فيهم ..

النواب الآن في مازق حقيقي .. الا النواب البليدين و الذين لا يفرق معهم الاحراج من غيره ..او النواب الذين يصفقون للحكومة في كل شاردة وواردة ..والنواب الذين يعرفون انفسهم بانهم مش راجعين وما عاد عوّاد يعيدها ..!!

على العكس من المتوقع وهو خذلان النواب للشعب ..فانني اتمنى ..قلت اتمنى .. أن يصطف النواب جميعهم في وجه الحكومة .. ويجب ان تخاف الحكومة وتعمل للنواب ألف حساب ..خصوصا بعد قبام الائتلاف النيابي الجديد و المكون من اثنين وثمانين نائبا ..والكل يشكك في هذا الائتلاف ..واعتقد بانه على المحك الان وان يثبت للجميع بانه يريد فعلا ان يمأسس للعمل البرلماني الحقيقي ..اذا وقف الائتلاف في وجه الحكومة..ستنصاع ..لانها يهمها بقاؤها ..

سنراقب و نحكم..