سيارات حكومية لا تتقيد بالتعليمات

الأنباط – طارق أبوعبيد

تصوير – أمير خليفة

رغم التعليمات الحكومية المتعددة والمكررة بضبط حركة السيارات الحكومية واقتصارها على فترة الدوام الرسمي وذلك لتوفير استهلاك الوقود في اطار ضبط الانفاق العام، إلا ان بعض المسؤولين او سائقي السيارات الحكومية لا يلتزمون بهذه التعليمات ويضربون بها عرض الحائط، حيث تشاهد السيارات الحكومية على مدار الساعة وخارج اوقات الدوام الرسمي بما في ذلك ايام الجمعة والسبت.

وعلمت الانباط ان بعض السيارات الحكومية تبقى في عهدة السائقين حيث تبيت معهم وشوهد عدد منهم يتنزهون في هذه السيارات ايام الجمع والعطل الرسمية وخاصة في مناطق الاغوار والارياف.

كاميرا الانباط رصدت سياراتين حكوميتين الليلة الماضية تقفان في مواقف بعيدة عن الدوائر الرسمية حيث يقضي من يقود هذه السيارات احتياجاتهم الخاصة، السيارة الاولى من نوع "سوزوكي" شوهدت بعد الساعة الثامنة تقف امام مطعم في شارع الجاردنز والسيارة الثانية شوهدت في الساعة 11 ليلاً في نزول راس العين "المهاجرين" وكانت تقف على الاشارة الضوئية ولا يعرف مسارها.

وبغض النظر عن اهدار الطاقة وعدم ضبط الانفاق العام فإن عدم التزام سائقي هذه السيارات او من صرفت لهم بالتعليمات الحكومية بتغير حركة السيارات خلال ساعات الدوام الرسمي تعتبر خرقا للقانون، الامر الذي يتطلب تدخل الاجهزة المختصة لوقف هذه المخالفات.