43 الف و500 كيلومتر قطعتها آليات الأمانة و 3 الاف ساعة عمل لفتح الطرق خلال العاصفة الثلجية

 

الأنباط

بلغ مجموع ما قطعته  آليات الامانة  وعددها 144 آلية لفتح الطرق خلال العاصفة الثلجية 43 الف و500 كيلو متر وبساعات عمل بلغت 3 الاف ساعة ، وفق  نظام التتبع الالكتروني لمسار الآليات والذي يستخدم للمرة الاولى في خطة طوارئ الامانة في توجيه الاليات للطرق وفتحها .فضلا عن الآليات المستأجرة الأخرى التي عززت جهودها .

وباشرت  الأمانة بتشكيل ورش صيانة لمعالجة الاضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي ساد مناطقها بعد ان بدات اليوم بحصر تلك الاضرار سواء بالمقاطع الخدمية للشركات والمؤسسات في الشوارع ، اوالشواخص المرورية ، او ازالة الاغصان التي تكسرت بفعل قوة الرياح .

وواصلت كوار البيئة  عملها الاعتيادي في ظل الظروف الجوية الطارئة برفع حوالي 7250 طن نفايات خلال العاصفة منذ الاربعاء الماضي وحتى مساء أمس  وفي ظل الظروف الصعبة للطرق من أصل 11 الف طن يتم رفعها في الايام العادية ، كما جمعت آليات النظافة التي عملت بطاقتها القصوى اليوم 1450 طن من النفايات ونقلها الى مكب الغباوي .

وعملت آليات أمانة عمان منذ مساء أمس على نقل  الثلوج المتراكة بعد فتح الطرق الى ساحات خالية خاصة في مناطق تلاع العلي والجبيهة وصويلح او مواقع تؤمن انسيابيتها الى مناهل تصريف مياه الامطار حال ذوبانها بسلاسة وأمان .

 واكد امين عمان ان نجاح الامانة في إداء واجبها على  اكمل وجه خلال العاصفة الثلجية ساهم في إعادة الثقة للمؤسسة والعاملين فيها واهالي مدينة عمان بالقدرة على العمل والانجاز ، داعيا الى  إستمرار الأداء بنفس  الروح والطاقة الايجابية والتي هي اليوم محط إعجاب وتقدير الجميع .

واشار بلتاجي خلال لقائه في مركز طوارئ الامانة بتلاع العلي بحضور نائبة يوسف الشواربه ومدير المدينة فوزي مسعد  المدراء المعنيين بحالة الطوارىء  ان تعظيم الايجابيات وتلافي الأخطاء السابقة واعادة تنظيم العمليات في إدارة خطة طوارئ امانة عمان والحس بالمسؤولية والعمل بروح الفريق لدى الكوادر العاملة في الميدان أسهم بشكل كبير في انجاح العمل وتنفيذ الخطة . 

وثمن بلتاجي التزام المواطنين بالرسائل والتعليمات الارشادية الى بثتها الأمانة الى  جانب تعاون كافة وسائل الاعلام في ايصال الرسائل الاعلامية مباشرة .

واشاد بلتاجي بالروح المعنوية والإرادة والتصميم التي تحلت بها كوادر امانة عمان وتعاون المواطنين والقطاع الخاص والمتطوعين خلال العاصفة الثلجية .

واعرب بلتاجي عن شكره للقرارات الحكومية التي كان لها اثر فعال ومباشر في حرية حركة الاليات لفتح الطرق الرئيسية والفرعية دون معيقات من خلال التشديد على عدم الخروج الا للضرورة القصوى وتوجيه مخالفات بحق من لا يلتزمون بالتعليمات .

وتهيب أمانة عمان بالمواطنين الكرام بالتعاون وازالة الثلوج من امام منازلهم والارصفة كون تواجدها يشكل عائق امامهم وامام حركة المركبات والمشاة .

وتواصل  الكوادر الفنية في امانة عمان بمتابعة ومراقبة عمل مناهل تصريف مياه الامطار خلال المرحلة الحالية التي تشهد ذوبان للثلوج  واستمرار عملها دون عوائق .

كما تجري الأمانة تقييما لمدى رضى المواطنين عن مدى استجابة الأمانة وتعاملها مع الشكاوى التي تقدموا بها لغرف الطوارىء  من خلال الاتصال على هواتف الطوارئ  ومواقع التواصل الإجتماعي والتطبيقات الذكية التي كانت اعلنت عنها .

وكان امين عمان استمع الى ايجاز من مسؤولي القطاعات ومدراء الدوائر عن سير العمل والانجاز والاعمال المطلوبة خلال الايام القادمة .