إضراب شامل للممرضين صباح الاثنين

الانباط


دعت نقابة الممرضين جميع كوادرها للالتزام بالتوقف عن العمل المقرر الاثنين من الساعة التاسعة ولغاية الحادية عشرة كخطوة أولى من خطوات التصعيد المطالبة بتلبية مطالب الممرضين العاملين في القطاع العام.

 

وأكدت النقابة في الدعوة التي وجهتها الأحد على مطالب الممرضين المتمثلة بعدم الانتقاص من حقوق الممرضين المكتسبة والإبقاء على كامل العلاوات للتمريض والقبالة كما هي و تثبيت علاوات التنقل.

 

وطالب في الدعوة التي حملت شعار "بعد أن طفح الكيل بتسويفات وممارسات الصحة" بالإصلاح الإداري لهيكلة جهاز التمريض في الوزارة والمستشفيات و تثبيت مسميات التمريض المهنية رسميا في وزارة تطوير القطاع العام.

 

كما تطالب النقابة بمنح العلاوات والحوافز لكافة الممرضين وفقا للدرجة العلمية وليس لموقع العمل وتثبيت المسميات الإدارية والإشرافية للمرضين من قبل وزير الصحة و رفع سقف ونقاط الحوافز إضافة إلى رفع حصة وزارة الصحة من وظائف ديوان الخدمة المدنية لاستيعاب الممرضين العاطلين عن العمل.

 

ويأتي التوقف عن العمل كخطوة أولى سيتبعها توقف مماثل يوم الخميس الموافق 2 شباط، في إطار تلويح النقابة بتوقف مفتوح عن العمل في حال عدم الاستجابة للمطالب المقدمة.