وفاة الفنان اللبناني عصام رجي

توفي امس الفنان اللبناني عصام رجي عن عمر يناهز الستين عاما اثر عارض صحي مفاجيء بعد ان غنى ولحن عشرات الاغنيات. 
ولد رجي في بداية الاربعينيات من القرن الماضي وبدأ حياته الفنية ضمن البرنامج التلفزيوني »الفن هوايتي« وتعرف بعدها على الاخوين رحباني وعمل معهم ضمن الكورال. 
وفي سنة 1965 نقله الفنان اللبناني روميو لحود الى مسرح فينيسيا اول /مسرح دائم في لبنان/ ليلعب معه دور البطولة في مسرحية //موال// وبعدها توالت الادوار تمثيلا وغناء باكثر من 25 عملا مسرحيا مع لحود بينها بعض الاعمال التي قدمت على ادراج قلعة بعلبك الاثرية ومنها »القلعة« و»الفرمان« و»الليالي اللبنانية«. 
وكانت اول اغنية خاصة لرجي »قديش قضينا سوا« لكنه اكتسب شهرة واسعة مع اغنية »فوق الخيل« التي احدثت ضجة كبيرة قبل ان يقدم له الموسيقار فريد الاطرش الذي كان من اعز اصدقائه اغنية »هزي يا نواعم« التي شكلت قفزة نوعية في مسيرته الفنية وتبعها مباشرة اغنية »يا صلاة الزين«. 
بعد اندلاع الحرب الاهلية التي عصفت بلبنان على مدى 15 عاما وانتهت عام 1990 انتقل رجي للعيش متنقلا في بعض الدول العربية وتعرف على زوجته الاردنية في مسقط وخطبها في مسقط وتزوجها في سوريا. 
ومع ابتعاده عن الفن الغنائي اسس شركة انتاج تلفزيونية سينمائية واذاعية ثم عاد الى الغناء في الثمانينيات مع مجموعة لاقت النجاح اضافة الى عمل مسرحي اسمه »هلو بيروت« مع مروان وغدي الرحباني. 
يشيع رجي الى مثواه الاخير اليوم في بلدته كفرشيما جنوبي بيروت.