من عادات العيد... التسليم على أهلك الصبح وتبويس وكأنك مش شايفهم من سنة

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* على هاشتاغ # من_عادات_العيد

* ما في طبيخ طوال فترة ايام العيد

الأنباط

مع اقتراب عيد الفطر السعيد أطلق التويترجية هاشتاغ للحديث عن العادات المختلفة التي تحصل في الثلاثة ايام المباركة، كما ان لكل بلد عادة تختلف عن الاخرى كذلك بين العائلات، فمنهم من يذهب لزيارة القبور بعد صلاة العيد ومنهم من لا يفضل فعل ذلك، الا ان اغلب المغرودن اجتمعوا على ان العيد هو فرصة ذهبية للنوم.

وغردت سمر على الهاشتاغ " من عادات العيد تسلم على أهلك الصبح تبويس وانك مش شايفهم سنة"، ومنى " احنا كل عيد بنستنى اهلنا يجو يعيدوا عليا بس السنة هاي احنا راحين عندهم"، ومرام تقول " العيد هو الاحتفال بالاجازة والباجامة"، وسارة " من عادات العيد عندي فنجان قهوة وعلبة شوكولاته الصبح".

واحمد يقول " من عادات العيد تصحى الصبح زي المصروع لان اجو ناس فجأة ومن عز الصبح " جماعة اللي بعيدوا بعد صلاة العيد"، و احلام تضيف " من عادات العيد ان الصبايا بعيدو بالبجامات"،و عادل من مملكة البحرين يغرد " ان من عادات العيد اعطاء النقود للاطفال كما في المثل الشعبي مالتهم " من فرح صبي فرح نبي".

اما اسماء فقالت " من عادات العيد الافطار معلاق خصوصي بعيد الاضحى"، وأريج " اول ما اصحى اعمل فنجان قهوة واشربه لحالي بعدين بصحي البيت"، ومؤمن يشارك " من عادات العيد اكون انا الصباب تاع العيلة، كل الضيوف بتيجي وانا بصب قهوة وشاي وبقدم المعمول اوف".

وترى انوار ان العيد جميل بكل عاداته " حتى اني بضل بالمجلى طول اليوم بس بكون مبسوطة ان خلص رمضان"، وتشاركها الرأي فاتن وتغرد " عزايم العيد او الايام العادية اهون من عزايم رمضان"، وام العبد تضيف " من عادات العيد عنا نعمل معمول ونوزع عأهل الحارة كلهم".

وريما تغرد " العيد بدون ماكنتوش مش عيد"، وابراهيم " من عادات العيد ان اطفال الحارة يروحوا بيت بيت وياخدو عيدية منهم"، و" من عادات العيد اكيد الفتيش اللي بننطرش قد ما بنسمعه"، ومحمد يقول " عادة عندي بالعيد اكل مخالفة فيش مجال"، اما ربى " من عادات العيد اعمل احلا فطور لعيلتي وألبسهم احلا لبس".

وليان تغرد " من عادات العيد انك تاكل حلو وين ما تروح ولا يهمك الريجيم"، واحمد يشارك " من عادات العيد تشرب حوالي مليون فنجان قهوة بكل بيت واخر يوم عالدكتور وقرحة ياكبير"، اما باسل فقال " من عادات العيد تطلع ريحة الاكل بالحارة والطبايخ من الصبح".

وسارة تغرد " من عادات العيد اني اروح اعيد بباريس، بس هاي السنة مو مشكلة برضى اروح عتركيا الله بعين"، وفيصل " من عادات العيد نزور اموتنا ونقرأ الفاتحة على روحهم"، وسراب تشير الى ان هناك عادة مهمة اغفلها البعض وهي فضاوة الثلاجة تماما بعد رمضان وتغرد " تأملوا في الثلاجة بعد أيام ينتهي العز والدلال ويبقى فقط دواء الكحه ونص الليمونه".

ويضيف طارق " من عادات العيد اشتري الاواعي واحطهم جنب المخدة حتى يوم العيد"، وتغرد سلسبيل " احلى اشي اواعي العيد بعلقهم بالخزانة بس كل خمس دقائق بروح بتفرج عليهم".