يفتقد العرب إلى الاتفاق فيما بينهم.. لأن العرب اتفقوا على ألا يتفقوا

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* على هاشتاغ  #شي_يفتقده_العرب

* شيء يفتقده العرب " الوحدة العربية"

الأنباط

بعد كثرة الصراعات في العالم العربي، وسوء الفهم والتخطيط، يرى التويترجية بأن العرب ينقصهم الكثير، ويفتقدون لأساسيات كونهم عربا وهذا ما يجب ان يميزهم عن غيرهم من الشعوب، من بين اخطاء الدول في التحركات السياسية الى جهل المجتمعات بالقييم الاصلاحية، وكونه يركض وراء المظاهر او التشدد اللامنهجي بالعقائد او العشائرية.

ويغرد حاتم الشولي على هاشتاغ شيء يفتقده العرب "الواقع، عشان هيك كل حكينا عن التاريخ فقط"، وسلوى غيث تغرد "بشكل عام لا أعرف تحديد امر معيّن ولكن كلّ شخص ينقصه أمرٌ ما فـ الكمال لله وحده"، والمعلم يرى بأن العرب يفتقدون للرؤية والمصداقية"، وغيداء "التعايش مع الاختلاف".

وغردت سارة "أنا عربي أنا اسم بلا لقب صبور في بلاد كل ما فيها يعيش بفورة الغضب"، وفاطمة تقول "اسم الله عليهم ما يفتقدو شي أبد"، والاء تشاركها الرأي وتغرد "ما شاء الله عليهم .. ولا شي ناقصهم بكفي نضل حاسين انه اقل من غيرنا"، الا ان احمد سرور يرد " ناقصهم كل اشي".

واحمد الزدجالي يغرد " العرب يفتقدون الى الاتفاق فيما بينهم.. لأن العرب اتفقوا على ألا يتفقوا"، ومفيد دويكات يشارك "ارسال الروح العشائرية الى الاخرة في اسرع وقت"، و"الاعتراف بحق كل رجل وامراة بحرية التصرف بجسده"، وعلي يضيف "يفتقد العرب الكثير و الكثير مقارنة مع الغرب و لكن يمتلك العرب شي واحد لا يمتلكة الغرب هو الشرف ".

اما عامر خضير فيرى بأن العرب يفتقدون لـ"اللغة العربية. صارت الناس كلها تحكي انجليزي،قال يعني cool و متحضرين"، ورفيف تغرد "الصدق الداخلى او الصدق مع النفس"، وديما تغرد " يفتقدون للوحدة العربية"، وادم يقول عن العرب "يفتقدون للكثير من الاشياء ، لدرجة لما أرى شي يجمعهم سوى انهم يتحدثون نفس اللغة ، والتي أيضاً بدأوا بنسيانها".

وزاهر الهشامي يرى بأن العرب يفتدون "التمسك بالشريعة السمحا والوحدة ونبذ الخلافات الطائفية وتحقيق توازن متكافؤ كأمة واحده ذات قوة حازمة وتحقيق السلان"، وبذلك تقول اماني "الأمة العظيمة لا تهزم من الخارج، قبل أن يقضي عليها أبناءها من الداخل"، وصافي "العروبة و ما بها من صفات".

اما فهد النعيمي قال في العرب والمرأة "لو سُلّمت بعض المشاريع للنساء في البلاد العربية من بنية تحتية ومجمعات لرأينا مشاهد تُبهر العقول وألوانٌ تُسرّ الأعين"، وانوار تغرد "الامام عبد الله بن بيّه يقول : "لكل عصر تحدّ ، وتحدي هذا العصر المحافظة على الاخلاق".

" احترام من يختلف معه في الدين والمذهب والرأي" هذا ما غرد به عدي، واحمد يلقي شعرا بهذا الخصوص ويقول "نحن فقدنا العرب ولاصفات العرب فقدناه لاجيت اقصد فيهم قال استريح ذاك الزمن نسيناه لوكل العرب عرب لشفت العالم يهتز وا رعباه"، وعلي "لا تنقصنا عقول.. بل استثمار عقول".

ومن عُمان يغرد سالم حبراص " ما يفتقده العرب السيادة الحقيقية على اراضيهم والتوزيع العادل لثرواتهم الطبيعية وتحقيق العدالة الاجتماعية".