"الداخلية" تخفض الكفالة البنكية على المحال الخلوية لألف دينار

22-05-2018 01:04 AM محليات 988
Image

بعد مطالبات عديدة

 

عمان – الانباط – علاء علان

خفضت وزارة الداخلية قيمة الكفالة البنكية المفروضة على نقاط البيع (المرخصة)المتخصصة ببيع الخطوط الخلوية الى ألف دينار بدلا من ألفين،وذلك بحسب التعليمات المعدلة لتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2018.

وبحسب التعديلات التي اطلعت عليها الانباط والتي عمل بها من تاريخ نشرها بالجريدة الرسمية هذا الشهر فانه جرى تخفيض الكفالة البنكية واقتصار التوثيق لغير الاردنيين على تصريح العمل او جواز سفر ساري المفعول او البطاقة الشخصية لابناء غزة او تأشيرة الدخول للمملكة للسائح وجواز السفر ساري المفعول او البطاقة الامنية سارية المفعول بالنسبة لمواطني الدول المعفاة من تطبيق قانون الاقامة شؤون الاجانب او تصريح الدخول  للعاملين في قطاع النقل البحري.

وفي سياق متصل قال اديب مسعود - صاحب محل خلويات - في السلط انه قام بمراجعة محافظة البلقاء لاسترداد ألف دينار من الكفالة البنكية التي دفعها بوقت سابق وفقا للتعليمات القديمة،وجرى اعلامه بعدم تلقي المحافظة اي مخاطبة بخصوص التعليمات الجديدة.

وتساءل مسعود ان كانت التعليمات الجديدة بعد نشرها بالجريدة الرسمية بحاجة لمخاطبات بين الوزارة والمحافظة،مناشدا الجهات المختصة بتطبيق التعليمات الجديدة على كافة المرخصين لمحالهم الخلوية.

وفي وقت سابق نشرت الانباط مناشدة لاصحاب محال خلوية موجهة لوزير الداخلية آنذاك تطالبه بالعدول عن التعليمات الجديدة المتعلقة بتنظيم ترخيص نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2015 .

وطالب اصحاب المحال التجارية في حينه بتخفيض قيمة الكفالة البنكية الى ألف دينار او تحويلها لكفالة عدلية بدلا من بنكية،والآن خرجت تعليمات جديدة تخفض قيمة الكفالة الى الف دينار.

وفي وقت سابق قال مصدر في وزارة الداخلية  للانباط ان تعليمات تنظيم ترخيص نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2015 شارك بها عدة جهات واقتضت الضرورات الامنية وتنظيم سوق العمل خروجها بهذا الشكل، لضرورات امنية وبعد مشاركة عدة جهات.

يشار الى ان المادة من التعليمات تشير الى انه في حال مخالفة اي من نقاط البيع لأي حكم من أحكام التعليمات فللمحافظ المختص وبناء على تنسيب اللجنة المنصوص عليها في المادة 7 من هذه التعليمات اتخاذ الاجراءات وفق التسلسل الآتي :  1. توجيه انذار لنقطة البيع 2. مصادر الكفالة كليا او جزئيا وعلى نقطة البيع تقديم كفالة بنكية جديدة 3. الغاء غاية بيع خطوط الهاتف المتنقلة المدفوعة مسبقا .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.