الوزير الكسبي يرعى تخريج مهندسين اردنيين في إيطاليا. 

13-07-2018 12:18 AM محليات 65
Image

الانباط 
رعى   وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي تخريج دورة للمهندسين الأردنيين خلال زيارة قام بها إلى إيطاليا   بدعوة من المعهد الوطني للسلامة العامة والصحة المهنية CESF.
 وتأتي دورة المهندسين الاردنيين التي نظمها المعهد نتاج مذكرة  تفاهم تم توقيعها بين وزارة الاشغال ونقابة المقاولين الأردنيين من جهة وبين المعهد  الوطني الإيطالي والهيئة الإيطالية للتعاون والتنمية الدولية    AICS شملت 30 مهندسا ومهندسة. 
وذلك بالتعاون بين مركز بيت العمال للتأهيل والتدريب الأردني والمركز الايطالي للسلامة والذين مهدا لهذه الاتفاقية.
و  خلال  الزيارة أجرى الوزير الكسبي عدة لقاءات  شملت زيارة رئيس  الهيئة الايطالية للتعاون والتنمية الدولية   كارميناتي وذلك لتحسين سبل التعاون الأردني الايطالي و تم الاتفاق مبدئيا" على انشاء معهد للسلامة العامة والصحة المهنية على نفقة الحكومة الايطالية في الاْردن وسيكون المهندسون والمهندسات الاردنيون هم النواة للمدربين في هذا المعهد والذي سيقوم بإصدار شهادات للخريجين حسب أحدث المواصفات الأوروبية.

 كما  التقى الوزير والوفد المرافق رئيسة مقاطعة اومبريا الداعمة لهذا المشروع ومع العديد من المقاولين الإيطاليين والذين يرغبون بالعمل في الاْردن ومساعدة شركات المقاولات الاردنية في الإعداد للمشاريع الكبرى في اعادة الإعمار في منطقتنا. 
وقد رافق الوزير في هذه الزيارة نقيب المقاولين الأردنيين المهندس احمد اليعقوب ورئيس مجلس إدارة الوطنية للتشغيل م. ماجد الحباشنة ورئيس مركز بيت العمال م. عدنان السواعير

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.