kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti
hacklink hacklink hacklinkci watch porn anal porn

مذكرة تفاهم بين مؤسسة التدريب المهني وشركة شمس

الانباط- بترا

  أكد وزير العمل الدكتور نضال قطامين /رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني اهمية التدريب المهني ودور مؤسسة التدريب المهني في اعداد وتدريب القوى العاملة وضرورة الاستمرار في تأهيل الشباب ورفع كفاءتهم وفق متطلبات سوق العمل بالتشارك مع القطاع الخاص.

وقعت مؤسسة التدريب المهني وشركة شمس معان لتوليد الطاقة مذكرة تفاهم تهدف إلى تدريب 450 شاباً متعطلاً عن العمل في محافظة معان وتوظيفهم ضمن مشروع للطاقة المتجددة تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للطاقة.

وستعمل مؤسسة التدريب المهني وشركة شمس معان على تصميم برنامج تدريبي معد خصيصاً لفئة الشباب يركز محتواه على فعالية الطاقة واستخداماتها وسيتم تنفيذه في مركز التميز للطاقة المتجددة في معان.

من جهته اكد رئيس مجلس إدارة شمس معان السيد كريم قعوار أن " الشركة وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، تعتبر توظيف العمالة المحلية في معان واحدة من أهم أولوياتها. كما تثمن شركة شمس معان الشراكة مع كل من مؤسسة التدريب المهني ومشروع تطوير القوى العاملة في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

و سيتلقى المتدربون، وعلى مدار ثمانية عشر أسبوعاً، تدريباً على المهارات المتعلقة بتركيب الألواح الشمسة مؤهلاً إياهم الحصول على فرص عمل في الشركة او إحدى الجهات المتعاقدة معها، وبذلك يمهد هذا التدريب لهم الطريق للحصول على وظائف في مشاريع مستقبلية تُعنى بالطاقة المتجددة."

كما أشار مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة إلى أن "مركز التميز للطاقة المتجددة في معان لديه مشاغل معدة ومجهزة تساعد على إعداد وتدريب فئة الشباب وفقاً لمتطلبات السوق ومن ثم حصولهم على الوظائف ضمن منطقة معان التنموية. سينضم هؤلاء الشباب البالغ عددهم 450 شاباً إلى مجموعة أخرى من الطلبة مجموعها 56 طالباً التحقت ببرنامج تدريبي مدته عام كامل. يهدف هذا البرنامج إلى تحسين مهارات الطلبة الشباب لتتماشى مع أفضل الممارسات العالمية."

ومن جهة أخرى، ستقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من خلال مشروع تطوير القوى العاملة في الأردن، بتوفير اثنين من المدربين الفنيين لتدريب الشباب على النواحي النظرية والعملية الخاصة بتركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية.

وقد وقعت مذكرة التفاهم عن جانب مؤسسة التدريب المهني رئيس مجلس ادارتها وزير العمل الدكتور نضال قطامين وعن جانب شركة شمس معان رئيس مجلس إدارتها كريم قعوار.