اتفاقية تعاون للمشاركة في معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الثالثة

-2019-07-23 10:45:23 | محليات
Image

اتفاقية تعاون للمشاركة في معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الثالثة
 
وقع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهيئة تنشيط السياحة اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع شركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض، وذلك تحضيراً لمشاركة المملكة ضمن فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الثالثة.
 
ووقعت الإتفاقية في مقر المجلس بحضور رئيس المجلس سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد وأمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه ومدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيات و مدير المعرض فهد رحماني والمنسق العام لمعرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي غسان سليمان أمهز وممثل المعرض في المملكة د.يونس دودين.
 
وستشارك المملكة في هذا الحدث الدولي، والذي سيقام خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين ثاني من العام الحالي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على هامش “قمة دبي الدولية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم” تحت شعار ( نحو سفر دون معوقات)،  إلى جانب العديد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، بجناح وطني يتم فيه إبراز الإنجازات التي حققتها الممكلة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والسياحة الميسرة والمهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وسيتيح الجناح المخصص للمملكة في المعرض الفرصة لإبراز جهود المؤسسات الوطنية في المملكة الحكومية، والخاصة، والتطوعية لإبراز جهودها في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
هذا ويقدر زيارة المعرض الذي تنظمه شركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض من قبل 8000 خبير ومسؤول في مجال الإعاقة، مما سيعزز شبكة العلاقات الإقليمية والدولية للمملكة ومؤسساتها ذات الصلة مع الجهات العاملة في مجال الإعاقة إلى جانب إبراز المملكة كوجهة سياحية وإستثمارية.
 
بالإضافة الى ذلك، فإن جناح المملكة في المعرض سيساهم في إتاحة الفرصة للمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في مجال الإعاقة لتبادل الأفكار والبحوث والإبتكارات، فضلاً عن كسب المعارف المهنية والعملية والتفاعلية مع المؤسسات المشاركة من مختلف البلدان.
 
يشار الى أن معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي" يهدف الى تحفيز الهيئات الحكومية والمشاركين من القطاع الخاص على احراز تقدم في مجال التكنولوجيا المساعدة مما يعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ويسهم  في التغلب على التحديات التي يواجهونها بشكل يومي.