مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا

أحدهم حرق أمواله في ميكروويف .. مواقف طريفة في الجائحة

الإثنين-2020-06-29 | 07:28 pm سوشال ميديا
Image

الأنباط - منذ انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض الحكومات على الشعوب الحجر المنزلي للحد من انتشار الوباء اختار البعض أن يستسلم للعزل المنزلي والإحباط من الفيروس، لكن البعض الآخر واجه الوباء بمواقف طريفة وفكاهية.

واستغل البعض الآخر الوباء في ابتكار كل ما هو جديد لمواجهته بمرح لتخفيف وطأته، وفي السطور التالية نستعرض أبرز المواقف في أيام الحجر الصحي القاسية، والتي ستصبح ذكريات ممتعة بعد تخفيف الحظر في معظم البلدان.

صيدلية تعمل بالروبوت
استعاضت إحدى الصيدليات المصرية عن التواصل البشري بالإنسان الآلي في التعامل مع الوصفات الطبية داخل الصيدلية، والذي بدوره يقلل تعامل البشر مع عبوات الأدوية، والجهاز يستخدم لتقليل عدد العاملين في الصيدلية، وتجهيز الوصفة الطبية بأقل تلامس بشري، مما يحد من انتشار العدوى بشكل كبير جدا.

وإضافة إلى ذلك فإن الجهاز يمكنه تحضير وصفة طبية من 5 مكونات، ورصد المخزونات وتحديد الأدوية التي يقترب موعد انتهاء صلاحيتها.

تعقيم النقود بالميكروويف
أقدم عميل في أحد البنوك على واقعة أغرب مما نتخيل، إذ قام بتطهير أوراق نقدية خاصة به بوضعها في فرن الميكروويف، مما تسبب -بطبيعة الحال- في حرقها، ثم لجأ بعد ذلك إلى البنك لاستبدالها.


وكان موظف آخر في أحد البنوك -ويدعى جيفري ديكر- قد نشر في وقت سابق على فيسبوك صورة توضح مجموعة من الأوراق النقدية المحترقة التي قدمها عميل لإيداعها في البنك، بعد أن حاول أيضا تطهيرها في الميكروويف.



عشاء رومانسي مبتكر
ابتكر مطعم فى العاصمة الهولندية أمستردام طريقة فريدة تمكن الزوار من تناول وجباتهم مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وقام المطعم بتجهيز بيوت بلاستيكية صغيرة تسمع للزوار بالاستمتاع بوقتهم أثناء تناول الغداء أو العشاء الرومانسي، مع وجود حدود فاصلة عن الطاولات المجاورة وألواح خشبية طويلة.


بطاريق تتجول بجنوب أفريقيا
التقطت عدسة الكاميرا مقطعا طريفا يظهر طيور البطريق وهي تستغل حظر التجول المفروض بسبب فيروس كورونا المستجد، لتتجول بحرية في شوارع إحدى المدن بجنوب أفريقيا، بحسب شبكة "إيه بي سي نيوز".

وفي تفاصيل الفيديو يظهر بطريقان وهما يقفان على جانب الطريق بمدينة كيب تاون، في انتظار صديقهما للوصول، قادما من شارع خلفي، ثم انطلق الـ3 وعبروا الشارع معا، في مشهد رائع وساخر.


موقف محرج على الهواء
كانت المراسلة التلفزيونية في ولاية فلوريدا جيسكا لانغ تتحدث أمام الكاميرا، وفي لحظة انسجامها خرج والدها عاريا محاولا ارتداء قميصه، وهو ما أثار غضبها على الهواء من تصرف أبيها قائلة "أبي ماذا تفعل؟".


رجل يتخفى في زي ديناصور
ارتدى رجل في إسبانيا زي ديناصور، لكي يلقي القمامة خارج منزله وقت الحظر، ونشرت الشرطة المحلية لمدينة مرسية الإسبانية فيديو عبر حسابها للشخص وهو يرتدي زي ديناصور لإلقاء القمامة خارج المنزل، وعلقت قائلة "يسمح باصطحاب حيواناتكم الأليفة لقضاء حاجتها في الحظر الجزئي، لكن هذا بالتأكيد لا يشمل الديناصورات".

شابان يلعبان التنس عبر النوافذ
انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر شابين وهما يتبادلان كرة التنس عبر نافذتي غرفتيهما في إحدى البنايات العالية -على ما يبدو- في أحد الأحياء الإيطالية.

وانهالت التعليقات الإيجابية على الفيديو، كما دعا آخرون إلى تنظيم بطولة للتنس عبر النوافذ.


المصدر : مواقع إلكترونيةر