جمعية تشكيل للفنون الجميلة تنظم معرضها الأول للخط العربي في إربد

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - نظمت جمعية تشكيل للفنون الجميلة بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد مساء أمس الخميس، وعبر منصاتها الثقافية وتطبيق (زووم)، معرض التشكيل الدولي الأول لفن الخط العربي.
وأشتمل المعرض الذي شارك فيه 96 فنانا واستاذا في الخط العربي من 16 دولة عربية وإسلامية مختلفة منها الأردن، الكويت، السعودية، فلسطين، لبنان، سوريا، ليبيا، العراق، الإمارات، أندونسيا، الباكستان، تونس، الجزائر، المغرب، مصر وتايلاند، على مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة والتي رسمت بالخط الكوفي، الديواني، والنسخ والرقعة.
يشار الى أن النصوص القرآنية طغت على معظم اللوحات في المعرض وكان للشعر حصة مميزة من لوحات المعرض، حيث رسمت اللوحات بالحروف العربية بأنواعها وأشكالها المختلفة، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، من خلال الألوان التي كانت تعانق الحروف في كثير من اللوحات لتضيف إلى جمالية الخط العربي بعدا آخر مميزا في الشكل والتركيب.
ويهدف المعرض الى الإهتمام بالخط العربي والفنانين الخطاطين وتشجعيهم على إقامة معارض متخصصة في الخط العربي، والذي يعتبر من أجمل الخطوط في العالم لما له من جمال هندسي بديع يعبر عن الهوية العربية والإسلامية المميزة.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )