الزرقاء تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -نظمت الشرطة المجتمعية في مركز أمن طارق اليوم الثلاثاء، احتفالاً باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي.
واشتمل الاحتفال على فقرات شعرية، ورقصات شعبية، وفقرات رياضية وثقافية، عكست جميعها مستوى الإبداع لدى هذه الفئة، كما تم تكريم فريق الاتحاد الرياضي للشرطة من فئة ذوي الإعاقة على ما حققه من إنجاز في ألعاب القوى لبطولة غرب آسيا بالفترة الأخيرة.
وقال قائد أمن إقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة ان الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الخاصة يأتي انطلاقا من الدور الإنساني الذي تقوم به مديرية الأمن العام تجاه المجتمع والذي يتجلى بخدماته الإنسانية الجليلة التي يقدمها للمجتمع المحلي بكافة فئاته، ومن خلال إقامة مثل هذه النشاطات والبرامج التي من شأنها تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع المحلي.
وبين مدير الاتحاد الرياضي للشرطة العقيد فيصل السحيم أن مديرية الأمن العام قامت بتجنيد عدد من اللاعبين من ذوي الإعاقة، ومن ذوي الهمم العالية، وحرصت على التواصل والانفتاح على جميع الفئات من المجتمع المحلي، وترسيخ الرسالة الإنسانية والاجتماعية النبيلة التي يتبناها الأمن العام والتي تهدف إلى إشراك ذوي الإعاقة في المجتمع باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ منه.
وأكد العقيد السحيم ان جهاز الأمن العام يضم أفراداً من ذوي الإعاقة على مستوى عال من الحرفية في مجال الرياضة، مثلوا الأردن خير تمثيل في المحافل الخارجية، وذلك من خلال تحقيق منتسبي جهاز الأمن العام نتائج مشرفة على مستوى العربي والدولي، اذ أظهروا منافسة قوية مع أبطال عالميين في مختلف الألعاب المختلفة، مثل (رفع الأثقال، تنس الأرضي والطاولة ،بالإضافة إلى سباقات الماراثون).
وأشاد عضو المجلس المحلي محمد المجالي بالاحتفال باليوم العالمي للأشخاص لذوي الإعاقة، واصفاً إياهم "بأهل العزيمة والإرادة "، الذين نفتخر بإرادتهم وتصميمهم وعزمهم ومشاركاتهم في جميع المجالات.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )